11:51 مساءً / 28 فبراير، 2020
آخر الاخبار

أقلام و آراء

الامارات.. طائية العرب كريمة النسب بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

الامارات.. طائية العرب كريمة النسب بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي يبقى البعد العربي والقومي لشعبنا الفلسطيني وعدالة قضيته نحو فجر الحرية والاستقلال الرهان الوطني الحقيقي دون مواربة أو تدليس أو تدنيس لطهارة هذا البعد الانساني لمعنى الشقيق العربي بكل ما تحمل الكلمة من معنى ، رغم تراكمات الظروف المحيطة …

أكمل القراءة »

إدارة الحاجات ومعرفة الأولويات بقلم : فاطمة المزروعي

إدارة الحاجات ومعرفة الأولويات بقلم : فاطمة المزروعي معظمنا يعاني حالة من حالات الضغط المادي بسبب تعدد الحاجات والمتطلبات الحياتية، وهذه الحاجات أيضاً متنوعة ومتفاوتة في درجة أهميتها، فهناك الحاجات الضرورية والتي لا فكاك من توافرها، وهناك الحاجات الأقل أهمية والتي يفضل تواجدها وتوافرها، وهناك الحاجات الثانوية وهي التي يمكن …

أكمل القراءة »

القائد دحلان المنقذ الوحيد بعد الله للذين ارادوا لفتح ان تعود الى ديمومتها بقلم : رائف ابو جهاد

القائد دحلان المنقذ الوحيد بعد الله للذين ارادوا لفتح ان تعود الى ديمومتها بقلم : رائف ابو جهاد لقد اثبت القائد محمد دحلان انه الاكثر وطنيا ووضوحاً من كُلّ أولئك الذين يتغنون بالوطن وبحركة فتح ولكنهم خبثاء، القائد ابو فادي انت الاقوى والاجدر لتلك المرحلة القادمة، لذلك نطالبك بالعمل على …

أكمل القراءة »

الإخوان ومحمود عباس يجتمعون على إقصاء محمد دحلان ، بقلم : عدلي صادق

الإخوان ومحمود عباس يجتمعون على إقصاء محمد دحلان ، بقلم : عدلي صادق منذ منتصف يوليو 2016 عندما وقعت محاولة الانقلاب في تركيا، كان التركيز الهجائي “الإخواني” على النائب الفلسطيني المنتخب محمد دحلان، لافتا. واتسم الهجوم بضراوة غير مسبوقة، لاسيما في تعبيراته وفرضياته. كثير من هذه الفرضيات، على ضراوته، لا …

أكمل القراءة »

لنتحلى بالهدوء ، بقلم : فاطمة المزروعي

لنتحلى بالهدوء ، بقلم : فاطمة المزروعي نسمع بين وقت وآخر كلمات قاسية توجه نحونا تحت شعار النقد البناء، لكنك لا تشعر بأنها تحمل أي قيمة بناءة أو أية فائدة، لأن أبسط مفهوم للنقد البناء أن يحمل الفائدة ويوضح الأخطاء حتى يتم تلافيها. والخطورة في مثل هذا النقد أنه قد …

أكمل القراءة »

عيد الحب … بنكهة فلسطينية ! بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

عيد الحب … بنكهة فلسطينية ! بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي رغم الظروف السياسية والإنسانية المعقدة التي يعيشها الانسان الفلسطيني فلا يزال متمسكاً في الحياة ما استطاع إليها سبيلا ، التي تأخذ الحيز الأكبر من جل حياته وتفكيره واهتماماته، فهو الانسان المحب والمناضل في وقت واحد، وهو الانسان الذي …

أكمل القراءة »

كسوف سياسي إسرائيلي بعد قرار “القائمة السوداء”! بقلم : حسن عصفور

كسوف سياسي إسرائيلي بعد قرار “القائمة السوداء”! بقلم : حسن عصفور يوم 12 فبراير 2020، سجلت دولة فلسطين نصرا سياسيا هاما، بل ريما يصبح تاريخيا لو احسنت “الرسمية الفلسطينية” التعامل معه، واستكمال الخطوات التي تحيله الى فعل يطارد كل من ورد إسمه في “القائمة السوداء” من الـ 112 شركة ومؤسسة. …

أكمل القراءة »

صفقة الحرب ! بقلم : طلال المصري

صفقة الحرب ! بقلم : طلال المصري ترسمون الحدود وتوزعون التركة ، وتقسموا المقسم وتجزئوا المجزأ وتعطونا الفتات ونحن أصحاب الحق ! تعطوا للغاصبين المحتلين وطننا ، وتريدوا منا التفاوض على ما تبقى ، بل تضعوا شروطاً وعلينا تنفيذها وإلا ….. تريدون سلام وأمان وتسرقون حقوقنا وتعتدون عليها وعلى القانون …

أكمل القراءة »

إمارات الخير.. كوني الغد المشرق بقلم : د. طلال الشريف

إمارات الخير.. كوني الغد المشرق بقلم : د. طلال الشريف الإقامة الذهبية، التي شرعتها وبدأت تنفيذها دولة إمارات الخير، هي فكرة رائدة تستحق التوقف عندها، لأنها فكرة عبقرية تحتاج الثناء لمن قرر أولا، ومن فكر ثانيا، حيث الأفكار الجميلة والفارقة كثيرة فهي نتاج عقول مبدعة، وما أكثرها، لكن تنفيذ الفكرة …

أكمل القراءة »

مهمات ما بعد التظاهر بقلم : نبيل عمرو

مهمات ما بعد التظاهر بقلم : نبيل عمرو اظهر الشعب الفلسطيني وفاء يجسد التزامه الوطني الواعي وقدرته على التمسك بحقوقه رغم كل الظروف المعاكسة. وانا اراقب الحشود الشعبية التي نزلت الى الشارع، تذكرت قول الرئيس الراحل ياسر عرفات بأن الشعب الفلسطيني متقدم على قيادته وهو الضمانة الاكيدة للحقوق الوطنية وبعد …

أكمل القراءة »

رسالة إسرائيل لإزاحة عباس..هل من رد بديلا لـ “التسول”

رسالة إسرائيل لإزاحة عباس..هل من رد بديلا لـ “التسول” بقلم : حسن عصفور كما هي العادة، لم يفجر الرئيس محمود عباس “المفاجأة السياسية”، التي كان ينتظرها أهل فلسطين وكل متابعي خطابه في مجلس الأمن يوم 11 فبراير 2020، وأصر أن يتعامل مع المتغير الكبير كأنه حدث ضمن احداث تسير، فقدم …

أكمل القراءة »

“سلاح قطاع غزة للمقاومة ام للمساومة”! بقلم : حسن عصفور

“سلاح قطاع غزة للمقاومة ام للمساومة”! بقلم : حسن عصفور لم يعد هناك ضرورة للتنقيب عن تفاصيل “النكبة السياسية الجديدة”، التي قدمها الرئيس الأمريكي في خطته يوم 28 يناير 2020، ليضاف الى أيام السواد في تاريخ مسار القضية الفلسطينية، حيث قدم فلسطين الوطن والأرض هدية عملية الى الفكر الصهيوني، الذي …

أكمل القراءة »

الصفقة والمواجهة المطلوبة بقلم : هشام عبد الرحمن

الصفقة والمواجهة المطلوبة بقلم : هشام عبد الرحمن تعتبر صفقة القرن حديث الموسم إقليمياً وعالمياً، إذ إنّ هذه الصفقة ليست نزاعاً إسرائيلياً- فلسطينياً وحسب، بل تغيير جدّي وجدري في خريطة وكيانات الشرق الأوسط الجديد , وتشير التسريبات حول “صفقة القرن” إلى تبني إدارة ترامب للرؤية الإسرائيلية التي تقوم على منع …

أكمل القراءة »

في ذكرى الرحيل .. لروح حكيم الثورة وردة وسلام بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

في ذكرى الرحيل .. لروح حكيم الثورة وردة وسلام بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي اليوم الذكرى الثانية عشر لرحيل حكيم الثورة ” جورج حبش ” مؤسس حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. هو الطبيب الثائر التي رمت به التراجيديا الفلسطينية خارج حدود الوطن ، و خارج مسقط رأسه …

أكمل القراءة »

خروج أردوغان بخفي حنين من مؤتمر برلين ؟!! بقلم : د . عبد الحميد العيلة

خروج أردوغان بخفي حنين من مؤتمر برلين ؟!! بقلم : د . عبد الحميد العيلة لم ينتظر أردوغان البيان الختامي لقمة برلين الذي شارك فيه الكثير من الدول المهتمة بالشأن الليبي ليغادر برلين متجهاً الى بلاده بخفي حنين معلناً أن بلاده سجلت نقطة توازن في القضية الليبية فأين هذا التوازن …

أكمل القراءة »

مؤتمر برلين.. تحديد الموقف وإنجاز المطلوب بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

مؤتمر برلين.. تحديد الموقف وإنجاز المطلوب بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي وفق مسودة البيان الختامي لمؤتمر برلين الخاص بالشأن الليبي ، والذي جاء برعاية الأمم المتحدة وبمشاركة 11 دولة من بينها مصر والامارات ،وحسب ما ورد في بعض الوسائل الاعلامية العالمية فإن البيان الختامي للمؤتمر سيتخذ 6 مسارات مقترحة …

أكمل القراءة »

الفكرة والثورة في ذكرى استشهاد صلاح خلف بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

الفكرة والثورة في ذكرى استشهاد صلاح خلف بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي لعلنا نجد في الحالة السياسية الفلسطينية المتراكمة المتضاربة ذات العبء الثقيل صاحبة الرداء الطويل في استمرار النزاعات والخلافات والانقسامات متسعاً من الوقت الوطني للاحتفال في تخليد ذكريات الذين كتبوا بالدم لفلسطين ، إنهم الشهداء الأبرار الأكرم من …

أكمل القراءة »

الشباب الفلسطيني صناع التغيير بقلم : سليم شلط

الشباب الفلسطيني صناع التغيير بقلم : سليم شلط بات من المعلوم ان الشباب في معظم المجتمعات يلعبون دوراً هاماً في عمليات البناء والتطوير والتغيير ويشكلون الحاضر والمستقبل وهم من يشكلون مرآة المجتمع في الصورة الذهنية و الثقافة والاجتماعية والاقتصادية والسياسية وكذلك يشكلون حالة الوعي والثقافة والانتماء الوطني لجهة التغير . …

أكمل القراءة »

دحلان والانتخابات الفلسطينية القادمة ، بقلم : د. أحمد يوسف

دحلان والانتخابات الفلسطينية القادمة ، بقلم : د. أحمد يوسف فيما يتكاثر الهرج والمرج حول الانتخابات الفلسطينية القادمة، إلا أن القناعات تتعاظم بأن إجرائها مسألة وقت، وذلك على الرغم من كل محاولات الرئاسة اختلاق الذرائع كمسألة القدس للتهرب منها. نعم؛ هناك جهات تشير إلى تلكؤ حركة فتح وترددها، وعدم حسم …

أكمل القراءة »

طوبى لأم الفقراء .. د.جليلة دحلان بقلم : أحمد العجلة

طوبى لأم الفقراء .. د.جليلة دحلان بقلم : أحمد العجلة سنوات مضت خُضنا فيها مُعترك العمل الإنساني والتطوعي بجدارة واقتدار، تحت مظلة المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني “فتا” ، خدمة لأبناء شعبنا في الوطن ومخيمات الشتات، برئاسة رئيس مجلس الإدارة د.جليلة دحلان( أم الفقراء). نقف اليوم أمام عظمة سيدة قادت العمل …

أكمل القراءة »

الانتخابات بوابة تنفيذ خطة كوشنير الاقتصادية في غزة…! بقلم : حسن عصفور

الانتخابات بوابة تنفيذ خطة كوشنير الاقتصادية في غزة…! بقلم : حسن عصفور لا يوجد سياسي فلسطيني غابت عنه عناصر الخطة الاقتصادية “السلام من أجل الازدهار”، الجزء “الحيوي” لصفقة ترامب، والتي “استعرضها” المندوب الأمريكي غاريد كوشنير، في العاصمة البحرانية المنامة يونيو 2019. والهادفة الى جمع استثمارات تتجاوز قيمتها 50 مليار دولار …

أكمل القراءة »

أردوغان.. مش فاضيين لخراريف الكذابين! بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي

أردوغان.. مش فاضيين لخراريف الكذابين! بقلم : ثائر نوفل أبو عطيوي عند الاستماع لسيل الاتهامات والأكاذيب الباطلة المتكررة من وقت لآخر ضد شخصية وازنة لها مكانها وحضورها ، يقول المثل الشعبي الفلسطيني لراوي تلك الأكاذيب والافتراءات ” مش فاضيين لخراريف الكذابين” ، والتي يكون دلالة منطقية على عدم اقتناع المستمع …

أكمل القراءة »

نظام مأزوم على وشك السقوط ويختصم الجميع بقلم : محمد أبو مهادي

نظام مأزوم على وشك السقوط ويختصم الجميع بقلم : محمد أبو مهادي ما من شكّ أن نظام الديكتاتور التركي رجب أردوغان دخل في سلسلة أزمات تؤهله للسقوط مع أوّل انتخابات قادمة. المؤشرات كثيرة آخرها ما حدث في الإنتخابات البلدية التركية، حيث فازت المعارضة التركية وسقط الحزب الحاكم في معاقله الرئيسية …

أكمل القراءة »

جولة القتال الأخيرة.. الرابحون والخاسرون بقلم : د. سفيان أبو زايدة

جولة القتال الأخيرة.. الرابحون والخاسرون بقلم : د. سفيان أبو زايدة انتهت جولة قتال اخرى استمرت يومين كاملين والتي بدأت بعد هجوم اسرائيلي متزامن في غزة و دمشق ادى الى استشهاد القائد العسكري للجهاد في غزة بهاء ابو العطى واستشهاد معاذ العجوري في دمشق وهو نجل رئيس المجلس العسكري للجهاد …

أكمل القراءة »