3:13 مساءً / 3 يونيو، 2020
آخر الاخبار

ذياب : حقوق المقطوعة رواتبهم لن تسقط بالتقادم وسنقوم بفعاليات في حال سمحت الظروف بذلك

شفا – دعا موظفو السلطة المقطوعة رواتبهم بتقارير كيدية، الرئيس عباس ، بالعمل على إرجاع حقوقهم ورواتبهم، بعد هذه السنوات من المعاناة.

وحمل الموظفون، رئيس السلطة محمود عباس، المسؤولية الكاملة عن مآسي قطع رواتب الموظفين، وماحدث لهم طيلة الفترة الماضية.

نائب مسؤول ملف المقطوعة رواتبهم ، عبد الحليم ذياب، أكد أن قرار قطع الرواتب صادر عن الرئيس عباس، وأنه هو من يتحمل مسؤولية هذا الملف.

وتابع ذياب، في تصريح خاص لـ” فتح ميديا” :” في ظل الازمات المتلاحقة ، التي يعيشها المقطوعة رواتبهم، فنحن اليوم بأمس الحاجة لأن نعيش ، متمنيا في الوقت نفسه، أن يصدر الرئيس قرار جريء بإعادة رواتبنا وحقوقنا وإنهاء كل العقوبات على قطاع غزة”.

وتستمر حكومة رام الله حتى اليوم، في سياسة تقليص نسبة صرف رواتب موظفي قطاع غزة للعام الثالث على التوالي، إضافة لإستمرارها في قطع رواتب المئات من الموظفين، وأسر الشهداء والجرحى.

وأوضح ذياب، أن هناك فئات كبيرة قد تأثرت من سياسة قطع الرواتب ، ومنهم الأسرى والمحررين، وأسر الشهداء والجرحى.

وكانت أسر المقطوعة رواتبهم، قد وجهت رسالة لرئيس السلطة محمود عباس، ولرئيس وزرائه محمد اشتيه،مطالبين من خلالها بإنهاء معاناتهم، وإرجاع رواتبهم.

وأكد ذياب، أن حقوق المقطوعة رواتبهم لن تسقط بالتقادم ، مشيرا، أنه ستكون هناك فعاليات وحراك قوي على الأرض في حال سمحت الظروف بذلك .

ووجه ذياب شكره لقيادة تيار الإصلاح الديمقراطي، على ماتقدمه للمقطوعة رواتبهم ، مؤكدا أنهم ملتزمين بتوجهات وقرارات قيادة حركة فتح في ساحة غزة.

وكان ناشطون فلسطينيون مقطوعة رواتبهم، قد أطلقوا “هاشتاج” عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعنوان “#راتبي -أمانة- في رقبة- رئيس الوزراء” ، وذلك بسبب استمرار قيادة سلطة رام الله، في سياسة قطع الرواتب.

وغرد ناشطون عبر وسم #راتبي_أمانة في رقبة رئيس الوزراء ، ضد سياسة قطع رواتب أبناء السلطة وحركة فتح في قطاع غزة، وتنديدًا بسياسة المساس بقوت وأرزاق الناس لمجرد الاختلاف في وجهات النظر.

وانطلقت في قطاع غزة مؤخرا، حملة #أهل_النخوة، للمطالبة بإعادة صرف رواتب الإخوة المقطوعة رواتبهم بتقارير كيدية، والمشاركة بحملة التبرع للوقوف إلى جانبهم في ظل جائحة الكورونا والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون منزلا جنوب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، مساء اليوم الثلاثاء، منزلا في قرية بورين، جنوب نابلس. وأفادت مصادر …