1:12 مساءً / 20 مايو، 2024
آخر الاخبار

بلينكن : الولايات المتحدة مصممة على التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس على الفور

بلينكن : الولايات المتحدة مصممة على التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس على الفور

شفا – زار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إسرائيل اليوم الأربعاء، حيث التقى بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في تل أبيب لمناقشة الحرب المستمرة على غزة.

خلال اللقاء، أكد بلينكن على الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار واتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال بلينكن: “نحن مصممون على التوصل إلى وقف لإطلاق النار يعيد الرهائن إلى الوطن، وتحقيقه الآن”. “والسبب الوحيد لعدم تحقيق ذلك هو حماس”، حسب زعمه.

وشدد بلينكن على أنه لا ينبغي أن يكون هناك “تأخير ولا أعذار” لرفض الصفقة المقترحة، مشددا على أن وقت التحرك قد حان الآن. وشدد على أهمية إعطاء الأولوية للعودة الفورية للرهائن، داعيا إلى دعم المجتمع الدولي بالإجماع في هذا المسعى.

وأعلن بلينكن: “إننا نتطلع إلى العودة الفورية للرهائن والمختطفين؛ فهذه هي الأولوية القصوى للمجتمع الدولي، وينبغي أن تكون كذلك”.

وشيد بجهود إسرائيل في الدفاع عن مواطنيها، حسب زعمه، وسلط بلينكن الضوء على الحاجة إلى معالجة الأزمة الإنسانية في غزة. وشدد على أهمية تقديم المساعدة لأهالي غزة الذين يعانون بسبب الصراع.

وتابع بلينكن “في الوقت نفسه، حتى ونحن نعمل بتصميم لا هوادة فيه للتوصل إلى وقف إطلاق النار الذي يعيد الرهائن إلى الوطن، علينا أيضًا أن نركز على الناس في غزة الذين يعانون في هذا الصراع”.

شاهد أيضاً

بأمر من بوتين.. طائرات روسية متطورة وفرق إنقاذ تصل لإيران

بأمر من بوتين.. طائرات روسية متطورة وفرق إنقاذ تصل لإيران

شفا – أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإرسال طائرتين متطورتين مع مروحيات خاصة إلى تبريز …