11:49 مساءً / 19 سبتمبر، 2021
آخر الاخبار

وزير الحرب الإسرائيلي يشكر محمود عباس على إرسال طواقم إطفاء لمساعدة ” إسرائيل “

شفا – عبر وزير الحرب الإسرائيلي “بيني غانتس”، عن شكره لرئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس، بعد إرساله طواقم إطفاء فلسطينية، لإطفاء حرائق في جبال القدس المحتلة، وذلك بعد يوم واحد من استشهاد 4 شبان في جنين.

وقال غانتس في تغريدة على “تويتر” اليوم الثلاثاء، ” أود أن أشكر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، على مبادرته بإرسال رجال إطفاء لمساعدة إسرائيل، اليوم”.

وتابع ” التعاون والتنسيق المتبادل لإنقاذ الأرواح، هو مصلحة مشتركة لنا جميعاً”.

جاءت خطوة محمود عباس بعد يوم من استشهاد 4 شبان برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيم جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر طبية أن الشهداء هم: صالح أحمد محمد عمار، وأمجد إياد حسينية من مخيم جنين، ورائد زياد عبد اللطيف أبو سيف، ونور الدين عبد الإله جرار من مدينة جنين.
وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، كشفت اليوم، أن السلطة الفلسطينية أرسلت فرق دفاع مدني لمساعدة “إسرائيل” في إطفاء الحرائق المندلعة في جبال القدس المحتلة.
وذكرت “يديعوت” أن 4 فرق للإطفاء وصلت من الضفة الغربية، تضم الفرق 20 عنصراً من السلطة الفلسطينية من الإطفائيتين.
ووفقا لـ”يديعوت”، فإن طواقم إطفاء السلطة وصلت إلى منطقة “بيت شيمش” الاستيطانية قرب القدس ويتم تزويدهم بشرح عن الحرائق وأماكن اندلاعها، وقد جرى التنسيق لوصول هذه الإطفائيات عبر مكتب ما يسمى منسق أعمال حكومة الاحتلال بالضفة الغربية والإدارة المدنية.

شاهد أيضاً

بيني غانتس : إسرائيل تعمل على تحسين حياة الفلسطينيين

شفا – زعم وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس مساء يوم الأحد، أن إسرائيل تعمل على …