2:09 صباحًا / 19 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

عمر : حركة فتح بحاجة لمراجعات واصلاحات داخلية، والتيار الاصلاحي جزء اصيل من الحالة الوطنية

شفا – قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني انه يجب على قيادة حركة فتح اجراء مراجعات واصلاحات داخلية لكي تستعيد الحركة مكانتها وقوتها في الداخل والحارج.

واوضح عمر ان ما نشرته قناة الكوفية فيما يتعلق بالرواية المفقودة يؤكد ان نوايا الرئيس عباس اتجاه حركة فتح وقياداتها وكوادرها بغزة مبيتة مسبقاً، وانه سعى منذ البداية للاستحواذ على الحركة ومصادرة قرارها، واضعاف مؤسساتها.

ونوه عمر الى ان حركة فتح التى مضى على انطلاقتها 56 عاماً تراجعت بعد رحيل القائد الرمز ياسر عرفات نهاية العام 2004، كونه كان يمثل برمزيته والكاريزما التي تمتع بها، شخصية الحركة الثورية والكفاحية، والاب والحاضنة لكل الفتحاويين وغير الفتحاويين، الى جانب اقدام السلطة الفلسطينية التي يقف على راسها الرئيس محمود عباس على سياسة ملاحقة قيادات وكوادر الحركة في الضفة الغربية وفي المخيمات الفلسطينية الى جانب سياسة قطع الرواتب واقصاء قيادات وكوادر الحركة في قطاع غزة، وقطع رواتب اسر الشهداء والجرحى ووقف رواتب الاسرى واتباع خطوات متعلقة بالتقاعد المالي وتخفيض رواتب الموظفين الذين جلهم من قيادات وكوادر حركة فتح في قطاع غزة.

واكد عمر ان التيار الاصلاحي في حركة فتح الذي يتراسه القائد محمد دحلان هو جزء اصيل من الحالة الوطنية الفلسطينية وانطلق بفكرة اصلاح وتصويب المسار الذي انحدرت عنه حركة فتح بفعل وسياسات بعض المتنفذين فيها والذين يسعون لتحقيق مصالح شخصية على حساب مصالح الحركة ومستقبل ابنائها.

واشار عمر الى ان حركة بعمر حركة فتح قدمت جيوش جرارة من الشهداء والجرحى والاسرى يجب ان تكون قادرة على لملمة صفوفها واستعادة مكانتها لانها تمثل رمزاً اساسياً من رموز العمل الوطني الفلسطيني ورسمت عبر عملياتها الفدائية وتاريخها المعمد بالبطولات معالم الثورة الفلسطينية التي انطلقت في الاول من يناير عام 1965.

وتوجه عمر بالتحية الى كل كوادر وقيادات الحركة في ذكرى انطلاقة حركتهم السادسة والخمسون داعياً اياهم لتشكيل جبهة ضغط واسعة على قيادات الحركة وحثهم على توحيد صفوفها ولملمة شمل ابنائها وتغليب مصلحة الحركة على مصالحهم الشخصية وانقاذ ما تبقى من ارث الشهداء والمناضلين، لانها اذا صلحت فتح صلح الوطن.

شاهد أيضاً

تيار الإصلاح بحركة فتح يتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال

شفا – نفذ تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح ساحة غزة، اليوم الإثنين، فعالية تضامنية مع …