5:00 مساءً / 18 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

مصادر عبرية تكشف : قيادة السلطة في رام الله تطالب بعودة التنسيق الامني واسرائيل ترد ” لسنا بحاجة “

شفا – كشفت مصادر عبرية اليوم الخميس عن طلب قيادة السلطة الفلسطينية في رام الله من اسرائيل عودة التنسيق الامني بينهما الا ان اسرائيل رفضت الطلب وقالت المصادر بان الرد من المستوى الامني الاسرائيلي كان حرفياً ” اننا لسنا بحاجة “.

واضافت المصادر العبرية ان وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ وصل الى مدينة القدس مساء امس الاربعاء واجتمع مع مسؤولين امنيين اسرائيليين وضباط في جهاز المخابرات الاسرائيلي وجهاز الامن العام الاسرائيلي وطلب منهم العمل على عودة التنسيق الامني بين الاجهزة الامنية الفلسطينية والجيش الاسرائيلي، الا ان المسؤولين الاسرائيليين رفضوا عودة التنسيق الامني في هذه الفترة بسبب كفاية المعلومات الواردة لجهاز الشاباك الاسرائيلي.

وقالت المصادر ان هنالك حالة من السخط والضغط تسود في المقاطعه في رام الله على الرئيس لإيقافه التنسيق الامني قبل ثلاثة اشهر ونصف، محملين اياه مسؤولية الوصول الى هذا المربع الذي يهدد وجود السلطة.

وكشفت المصادر عن خلافات كبيرة بين اعضاء اللجنه المركزية لحركة فتح بين مؤيد ومعارض لعودة التنسيق الامني وهنالك ضغوطات كبيرة يقودها رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج وعضو اللجنه المركزية لحركة فتح حسين الشيخ على اعضاء اللجنه المركزية لحركة فتح المعارضين لعودة التنسيق الامني لتَرْهِيبهم بوقف الامتيازات التي يتمتعون بها.

ونقلت مصادر اسرائيلية عن شهود عيان انهم شاهدوا العشرات من قيادات السلطة تجوب تل ابيب مؤخراً.

شاهد أيضاً

علاج فيروس كورونا اصبح الان على أرفف الصيدليات في روسيا

شفا – أعلنت وزارة الصحة الروسية أنه تم السماح لعقارين روسيين لعلاج فيروس كورونا المستجد …