2:01 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اللينو يُدين تصريحات وزير خارجية لبنان بشأن حق العودة

شفا – أدان مسؤول قيادة التيار الإصلاحي الديمقراطي بحركة فتح بمخيمات لبنان، العميد محمود عيسى ” اللينو” ، ما صرح به وزير خارجية لبنان في مؤتمر روما جبران باسيل والذي يعد مدخلا لشطب حق العودة ومرتكزاً لفرض التوطين على اللاجئين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع العميد محمود عيسى، بوفد من لجان الأحياء والروابط، اليوم السبت، للبحث في عدة قضايا تمثل اولوية لابناء المخيمات خاصة مخيم عين الحلوة.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة سبل تحصيل حقوق أبناءها الاجتماعية والخدماتية ودورها في حماية احياءها وتحييدها ومنع امتداد الاحداث الامنية اليها وحاجة الناس لبعض التسهيلات التي تمثل قضايا حياتية كمواد البناء وغيرها، كما بحثا المخاطر التي تواجه مؤسسة الاونروا وبقائها والتحركات من اجل الحفاظ عليها لما تمثله من بعد سياسي وانساني وما تقدمه من خدمات لا يمكن الاستغناء عنها لظروفنا الاقتصادية المتردية.

وأشاد العميد اللينو، بدور اللجان وما انجزته في في الملف الامني وجهودها في توعية ابناءها ومنعهم من الانجرار إلي مشاريع الفتنه التي تهدد المخيم ككل ومد يد العون للجميع لمحاربة افة المخدرات التي تمثل خطورة اكبر على مجتمعنا وقيمنا والعمل على حماية مكتسبات الشعب الفلسطيني بالتوجه نحو توحيد الخطاب الفلسطيني مع المرجعيات والقوى اللبنانية للوصول إلى تفاهمات تضمن الامن للجميع على قاعدة الحقوق والواجبات بما لا يمس انسانيتنا والابتعاد عن التعاطي معنا من منظور امني فقط وحلحلة العديد من الملفات عبر التواصل والتنسيق.

وكان وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، قد دعا لأن تشطب الاونروا والحكومة اللبنانية كل لاجئ يغادر الاراضي اللبنانية.

ودعا باسيل وكالة “الأونروا” إلى “شطب كل لاجئ فلسطيني من قيودها في حال تغيبه عن الأراضي اللبنانية أو في حال استحصاله على جنسية بلد آخر، وذلك حتى تخفف من أعبائها المالية من جهة، ولكي تساهم في خفض أعداد اللاجئين في لبنان من دون التعرض لحق العودة”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعيق حركة المواطنين جنوب غرب جنين بالضفة المحتلة

شفا – أعاقت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الثلاثاء، تحركات المواطنين على مدخل بلدة يعبد جنوب …