3:23 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

إغـلاق مصنعين واتلاف 60 طن مخللات فاسدة بخانيونس

شفا – ضبطت لجنة الرقابة الصحية مصنعين لإعداد المخللات والمقبلات الجاهزة لتسويقها في المطاعم وأماكن البيع المختلفة بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما تحرزت على 60 طن من المخللات الفاسدة، وأعدت محاضر ضبط ومصادرة لإتلافها وفق الشروط الصحية المعمول بها وإغلاق المصنعين بأمر من النيابة العامة.

وذكر مسئول قسم الصحة العامة في بلدية خان يونس سعيد الأسطل أنه وأثناء الجولات التفتيشية وجدت اللجنة مصنعين لإعداد المخللات غير ملائمين للشروط الصحية.

وبين أن عملية معاينة المكانين تمت وبعد الفحص والتدقيق تبين وجود فساد كبير بكافة أنواع المخللات بالمخزنة البراميل البلاستيكية سعة كوب فأكثر، نتيجة لسوء في التخزين والإهمال الصحي وعدم استيفاء المكانين للشروط الصحية المطلوبة.

وأوضح الأسطل أن مكان التصنيع غير نظيف ويوجد به حشرات (ديدان وصراصير) إلى جانب استخدام صاحب المصنع مياه غير نظيفة خلال عملية التصنيع والتخزين، مؤكدا أنه سيتم تحويل المخالفين للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وشدد على أن البلدية لن تتهاون فيما يتعلق بصحة المواطن، مؤكداً أن البلدية وبالتعاون مع الجهات المختصة مستمرة في حملاتها حتى تطال كافة المخالفين لتطبيق الأنظمة الصحية، كما دعا المواطنين إلى ضرورة التواصل مع البلدية في حال اكتشاف أي أغذية فاسدة أو غير صالحة للأكل.

شاهد أيضاً

اصابة 7 مواطنين في غزة جراء سقوط صاروخ محلي جنوب القطاع

شفا – اصيب 7 مواطنين بجروح مختلفة مساء اليوم في قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة …