12:47 مساءً / 11 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

من جديد، الليلة، حركة حماس تحرق صور عباس وتدوس عليه وتصفه بالعميل لاسرائيل

حركة حماس تحرق صور عباس وتدوس عليه وتصفه بالعميل لاسرائيل
شفا – من جديد قامت حركة حماس بتنظيم مظاهرات حاشدة في قطاع غزة مساء اليوم تخللها هتافات تطالب برحيل ومحاكمة رئيس السلطة محمود عباس ، وقام عناصر حماس باحراق صور عباس والدوس بالاقدام عليه وطالبوا بمحاكمته ووصفوه “بالعميل لاسرائيل”.
ونظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة جابت شوارع مخيمات اللاجئين وسط قطاع غزة رفضاً لقرارات الرئيس محمود عباس ضد قطاع غزة .
وانطلقت المسيرات في مخيمات (النصيرات، والبريج، ودير البلح، والمغازي، والزوايدة)، وتجمعت في مراكز المخيمات مصحوبة بالهتافات المنددة بقرارات عباس تجاه غزة .
وقال مسؤول العمل الجماهيري لحماس في القطاع أشرف زايد: “إن غزة ستبقى عصية على الانكسار ولن يزعزع إيمانها وثوابتها عباس وزمرته، الذين يخرجون الآن، في الوقت الذي يتغطرس فيه الاحتلال على أبناء شعبنا ويتغول في دمائه” .
وأضاف: “إنه وفي الوقت الذي تستمر فيه سياسة الاحتلال بتهويد المقدسات وتوسيع الاستيطان والتنكيل بأسرانا، تطل علينا سلطة المقاطعة لتكمل الدور القذر للاحتلال” .
وأكد زايد أن تصريحات السلطة وقيادتها في رام الله تتساوق مع الاحتلال، بل وتعطيه الضوء الأخضر لاستمرار عنجهيته في قتل أبناء شعبنا .
وفي رسالة حماس لوفد فتح القادم إلى غزة، شدد زايد قوله أن حماس لن تقبل التفاوض على ثوابت شعبنا، مشيراً إلى أن ما قامت به السلطة من اتخاذ قرارات تعسفية من خصم للرواتب وقطع لمستحقات الفقراء وأسر الشهداء والأسرى لا يخدم سوى الاحتلال .
وتخلل المسيرات الغاضبة حرق لصور الرئيس عباس ورئيس حكومته رامي الحمد الله، ورفع شعارات تنديد بقراراتهم، مطالبين إياهم بالرحيل .
يذكر أن عباس قد خرج بتصريحات تهديد ووعيد لغزة، إيذاناً بقرارات غير مسبوقة (حسب وصفه) تجاه غزة بدأها بخصم رواتب موظفين السلطة، وقطع مساعدات الشؤون الاجتماعية لما يزيد عن 650 عائلة فقيرة.
وكانت حركة حماس قد نظمت مظاهرات حاشدة في قطاع غزة قبل ايام تخللها وصف عباس بالعميل والقاتل وطالبوا برحيله ومحاكمته ، بعد مظاهرات مماثلة لحركة فتح نظمت في ساحة السرايا وسط القطاع طالبوا فيها برحيل عباس.
شاهد صور المظاهرات التي نظمت الليلة في القطاع :

شاهد أيضاً

هيئة الأسرى : الاحتلال ينتهك القانون الدولي بما يخص المعتقلين

شفا – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنتهك جملة قواعد الحماية …