5:33 صباحًا / 7 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

تظاهرة أمام سفارة فلسطين ببلغاريا الخميس بذكرى اغتيال عمر النايف

شفا – أعلن تجمع الوفاء للشهيد عمر النايف في بلغاريا الاثنين عن فعاليات لإحياء الذكرى السنوية الأولى لاغتيال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير المحرر عمر النايف، والذي تم اغتياله في مقر السفارة الفلسطينية بصوفيا.

وبين التجمع في بيان له أنه سيتم تنظيم تجمع أمام سفارة دولة فلسطين في العاصمة صوفيا وإضاءة الشموع وذلك الساعة 2 ظهر الخميس المقبل.

وذكر أنه سيتم أيضا تنظيم زيارة لقبر الشهيد النايف الساعة 11:30 صباح يوم الأحد المقبل، فيما سيحيى ذكرى استشهاد النايف مساء ذات اليوم في صالة المركز الثقافي الأوروبي- البلغاري.

وفي ديسمبر الماضي أبلغت السلطات البلغارية رسميًا زوجة النايف الانتهاء من التحقيقات في قتله بالسفارة الفلسطينية بصوفيا، وأن الملف قد أغلق على أنها قضية انتحار وليست اغتيالًا، فيما تقول النيابة العامة بمدينة رام الله إن اجراءات التحقيق في قضية وفاة النايف داخل سفارة دولة فلسطين في بلغاريا؛ لا زالت مستمرة ومتواصلة.

وكان تحقيق للجزيرة بث مطلع نوفمبر 2016 ضمن برنامج “ما خفي أعظم” كشف عن تقرير رسمي بلغاري لم ينشر يسعى لإخراج قضية عمر على أنها انتحار رغم كل الأدلة والشواهد التي أثبتها التحقيق على عدم منطقية الانتحار ووجود آثار واضحة على أنها جريمة قتل تمت في حرم السفارة.

كما بدت آثار الجريمة على جثة النايف التي انفرد التحقيق بنشر صور عنها أثناء وجودها في مشرحة الادعاء البلغاري.

يذكر أن النايف -وهو قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- هرب من السجون الإسرائيلية بعد قتله مستوطنًا وظل مطاردًا من جهاز الاستخبارات الخارجية والمهام الخاصة في الكيان الإسرائيلي (الموساد) لـ 25 عاماً قبل اغتياله.

شاهد أيضاً

الجبير : إيران تهدد المنطقة برمتها ولم يعد من الممكن تحمل عدوانيتها

شفا – قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، الجمعة، إن إيران تهدد المنطقة …