12:23 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

برنامج غزة للصحة النفسية ينظم اجتماعاً لتجمع المانحين الرئيسيين

شفا -نظم مؤخراً برنامج غزة للصحة النفسية اجتماعه الدوري لتجمع الممولين الرئيسيين للبرنامج والمكون من ممثلين عن المؤسسات الداعمة وهي وكالة التعاون السويسرية (SDC) ، وجمعية التضامن السويدية الفلسطينية ومركز تأهيل ضحايا التعذيب بالدنمارك وبمشاركة عبر الفيديو كونفرس من رام الله مع ممثلين عن (SDC) وعدد من مكتب الممثلية النرويجية وعدد من أعضاء تجمع الممولين الذين لم يتمكنوا من الحضور بسبب عدم حصولهم على تصاريح دخول، وبحضور د. محمد أبو شهلا رئيس مجلس الإدارة، و د. أحمد أبو طواحينة مدير عام البرنامج ومدراء المراكز المجتمعية التابعة للبرنامج ورؤساء الدوائر والأقسام ببرنامج غزة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، بهدف متابعة سير العمل ومناقشة التقرير الأدبي والمالي للبرنامج وخطط البرنامج المستقبلية، وذلك في قاعة المتحف بغزة.

 

وافتتح الإجتماع د. محمد أبو شهلا رئيس مجلس إدارة برنامج غزة بالترحيب بالضيوف، معرباً عن شكره للشراكة والدعم المتواصل من قبل تجمع الممولين للبرنامج وخاصة في ظل الظروف الصعبة والأزمة الحادة والخانقة التي يمر بها قطاع غزة على أكثر من صعيد .

 

واستعرض د. أبو طواحينة التقرير الأدبي للعام 2011 وقد اتسم أسلوب العرض بالحداثة حيث تم اتباع ما يسمى بمنهج الإدارة القائم على النتائج

(Results Based System) ، ويقتضي استخدام هذا الأسلوب عرض مستوى لحاجة الفئات المستفيدة والمتنوعة للخدمات المقدمة من قبل القائم على الخدمة، وقد يعني ذلك استخلاص نتائج الدراسات المسحية أو تقييم الإحتياجات أو أية إحصاءات وطنية قد تدلل على مدى الحاجة للخدمة المقدمة .

وفي هذا الإطار أشاد د. أبو طواحينة إلى أهم النتائج التي حققها برنامج غزة خلال العام المنصرم ضمن العام الأول لخطة الإستراتيجية الثالثة والتي بدأ العمل بها منذ بداية العام المنصرم.

 

جدير بالذكر أن النتائج التي تم تحقيقها كانت ذات دلالة إيجابية ، الأمر الذي يعني مدى استفادة الفئات المستهدفة من الخدمات التي قدمت سواء في مجال العلاج والتأهيل أو التدريب والتوعية، وسيتم العمل على تبني هذا الأسلوب من قبل برنامج غزة ليس فقط في إعداد التقارير بل أيضاً عند التطرق لإعداد الخطط والمشاريع.

 

من جهته قدم يوسف الغزالي المدير المالي للبرنامج عرضاً للتقرير المالي للعام 2011 متضمناً البيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات المستقل “شركة إيرنست وينج”.

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …