12:43 مساءً / 25 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

زحالقة يدعو إلى إقامة صندوق قومي لدعم الطلاب العرب

زحالقة يدعو إلى إقامة صندوق قومي لدعم الطلاب العرب

شفا -دعا النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية،امس السبت إلى إقامة صندوق قومي لدعم الطلاب الجامعيين العرب، وذلك في ظل انعدام الصناديق الداعمة لهم والضائقة المادية وارتفاع معدلات الفقر في المجتمع العربي الفلسطيني في البلاد، مما يشكل عائقا جديا أمام أغلبية الطلاب العرب ويؤدي في بعض الأحيان إلى عدم استكمال دراستهم الجامعية.

ولفت النائب زحالقة، خلال كلمته التي ألقاها في حفل توزيع منح دراسية على الطلاب الجامعيين في منطقة المثلث الجنوبي، نظمه فرع التجمع الوطني الديمقراطي في الطيبة، إلى القدرات الهائلة المتوفرة لدى الشباب العرب التي تخنقها سياسات التمييز العنصري فيما يتعلق بالتعليم وفي الأوضاع الاقتصادية.

وشدد النائب زحالقة على أهمية التعليم بالنسبة للمجتمع الفلسطيني في البلاد منوها إلى أن السلطات وإن كانت قادرة على مصادرة الأملاك والممتلكات إلا أنها ليست قادرة على مصادرة ما في العقول من علم وليس لديها آلة تستطيع فعل ذلك.

 

ووزع فرع التجمع في الطيبة خلال الحفل 18 منحة دراسية على الطلاب الجامعيين من قرى وبلدات المثلث الجنوبي، حيث القى سكرتير المنطقة وعضو المكتب السياسي للتجمع، أيمن حاج يحيى كلمة قال فيها:” إن مبادرة التجمع في توزيع المنح تأتي ضمن رؤيته بضرورة حث شبابنا على إكمال دراستهم الجامعية وعدم اليأس، وتقديم المساعدات لهم، لاسيما في ظل التمييز العنصري ضدهم”. وأضاف ” هذه الحملة اعتمدت على التبرعات، ولم تدعمها أي مؤسسة، حيث قمنا بجمع مبلغ بقيمة 48 الف شيقل وزعت على 18 طالبا، وهنالك مبلغ اخر جمع سيوزع في حفل اخر سيقام في مدينة الطيرة”

 

وأثنى رئيس بلدية كفر قاسم، المحامي نادر صرصور،على مبادرة النائب زحالقة وتمنى للطلاب النجاح والتوفيق في دراستهم. ووعد المحامي صرصور في كلمته بطرح اقتراح النائب زحالقة على اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بغية بلورته وإخراجه للنور.

وتخلل الحفل اضافة للكلمات، فقرات فنية قدمتها فرقة زهرات كفر قاسم، وألقت الطالبة حلا مرسي عيسى قصيدة شعرية وقدمت الطفلة منة عيسى قصيدة عن فلسطين. وتم خلال الحفل أيضا تكريم الدكتور سليم محمد حاج يحيى على عطائه العلمي المميز في مجال الطب وزراعة القلب والرئة حيث استلم درع التكريم بالنيابة عنه افراد عائلته.

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …