12:20 صباحًا / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

لمحة عن فرص الصين المنفتحة للعالم من خلال معرض الصين الدولي للاستيراد، بقلم : تشو شيوان

لمحة عن فرص الصين المنفتحة للعالم من خلال معرض الصين الدولي للاستيراد، بقلم : تشو شيوان

لمحة عن فرص الصين المنفتحة للعالم من خلال معرض الصين الدولي للاستيراد، بقلم : تشو شيوان

على خلفية الانتعاش البطيء في الاقتصاد العالمي والتيار المضاد للعولمة، فإن معرض الصين الدولي للاستيراد، الذي يهدف إلى تشجيع جميع الأطراف على تقاسم سوق الصين الكبيرة وتعميق فرص التعاون الدولي.

وهذه السنة السادسة على التوالي التي استضافت الصين هذا المعرض.

تم توسيع منطقة المعرض عدة مرات ولكن ما زال من الصعب العثور على جناح داخل المعرض؛ تنظيم الآلاف من الشركات الأجنبية مجموعات لحضور المعرض، إجراء المفاوضات والتوقيعات بشكل مكثف؛ وصول حجم الصفقات إلى مستويات قياسية جديدة… تعرض هذه القصص المتعلقة بمعرض الصين الدولي للاستيراد بشكل مستمر، وتظهر الصين عزمها على توسيع اتساع وعمق الانفتاح على العالم الخارجي، وملتزمة بتعزيز العولمة الاقتصادية بشكل منفتح، وسيتم تقديم اتجاه شامل ومفيد عالميًا ومتوازن ومربح للجميع للعالم بطريقة أكثر وضوحًا.

يصادف هذا العام الذكرى السنوية الخامسة والأربعين للإصلاح والانفتاح على الجارج، والذكرى العاشرة لبناء منطقة التجارة الحرة التجريبية. وتبذل الصين جهودا أكبر لتقاسم فرص السوق الكبيرة للغاية لأكثر من 1.4 مليار شخص مع العالم وتواصل الوفاء بالتزاماتها بإجراءات عملية. من 57.83 مليار دولار أمريكي في الدورة الأولى إلى 73.52 مليار دولار أمريكي في الدورة الخامسة، يُظهر ارتفاع رسوم المعاملات في الدورات السابقة الثقة القوية للعارضين في معرض الصين الدولي للاستيراد.

وفي الوقت الراهن، ضعف دور محركات النمو التقليدية في دفع الاقتصاد، ولم تتشكل بعد نقاط نمو اقتصادي جديدة بشكل كامل. وكما قالت رئيسة صندوق النقد الدولي جورجييفا، لحل مشاكل التنمية العالمية الحالية، نحتاج إلى المزيد من منصات التعاون والحوار مثل معرض الصين الدولي للواردات.

ووقعت الصين أكثر من 230 وثيقة تعاون بشأن مبادرة الحزام والطريق مع أكثر من 150 دولة وأكثر من 30 منظمة دولية؛ وعززت دخول وتنفيذ أكبر اتفاقية للتجارة الحرة في العالم، اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشملة؛ وواصلت لتعزيز الانضمام إلى “اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ” الشاملة والتقدمية و”اتفاقية الشراكة الاقتصادية الرقمية”… فيمكننا القول إن إصرار الصين على تعزيز الانفتاح رفيع المستوى سيجلب بالتأكيد المزيد من الفرص للعالم.

من مساهمتها في النمو والتجارة، إلى مساهمتها في الحد من الفقر والتنمية الخضراء، إلى مساهمتها في تجربة التنمية وتجربة الحوكمة الاجتماعية، فتقاوم الصين التيار وتقود هذا الاتجاه بشكل مستمر. ونعتقد أن معرض الصين الدولي للاستيراد سيكون نافذة العالم للسوق الصينية.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم ، شاحنة محملة بالطحين، قرب بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت …