1:27 مساءً / 20 مايو، 2022
آخر الاخبار

دلياني : اجتماع “مركزي المقاطعة” يُعمق التفرد ويتهرب من العودة الى شعبنا الفلسطيني عبر الانتخابات

شفا – قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والقيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن اجتماع “مركزي المقاطعة” فاقد الشرعية يُعمق تفرد فريق صغير غير مُنتخب بالشؤون العامة ويتهرب من العودة الى شعبنا الفلسطيني عبر الانتخابات.

وأضاف دلياني أن غالبية الفصائل الفلسطينية تم تغييبها عن اجتماع “مركزي المقاطعة” بمن فيها غالبية حركة فتح ذاتها برموز ومكونات اساسية من أعضاء منخبين شرعياً في اللجنة المركزية، الى رموز نضالية تاريخية، الى الامتداد الجماهير الاكبرللحركة المتمثل في تيار الاصلاح الديمقراطي. مشيراً الى أن تغييب القوى الفلسطينية الفاعلة عن الاجتماع لا يعني ابداً تغييب العقل والوعي الشعبي الفلسطيني الرافض لمدخلات ومخرجات هذا الاجتماع مما يبعده اكثر عن الشرعية.

وشدد دلياني أن مركزي المقاطعة قانوناً فاقد للشرعية كونه فرع لأصل وهو المجلس الوطني فاقد الشرعية أساساً، فحين يفقد الاصل شرعيته، يفقدها الفرع تلقائياً. لافتاً الى أن المجلس الوطني فاقد للشرعية لعدة اسباب من اوضحها أن حل المجلس التشريعي حرم المجلس الوطني من 132 عضواً اصيلاً من اعضائه، بالاضافة الى أنه مجلس غير منتخب عفى عليه الدهر وشرب.

وأكد القيادي الفتحاوي أن جميع المشاركون في اجتماع “مركزي المقاطعة” يدرون تماماً مخرجاته وخطورتها، وأن مسودة البيان النهائي التي تم تسريبها ما هي الا مقالة انشائية لا تمثل القرارات الوظيفية الحقيقية التي سيتم اتخاذها، وجميع المشاركون يتحملون نفس مسؤولية منظمو اجتماع مركزي المقاطعة من تبعات مخرجات هذا الاجتماع غير الشرعي وعلى رأسها تعميق التفرد والتهرب من العودة الى الشعب الفلسطيني عبرانتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.

شاهد أيضاً

اشتيه يعلن عن اجراءات الحكومة لحل أزمة المعلمين

شفا – قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، إنه سيتم صرف علاوة غلاء المعيشة …