3:20 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

صوت المجتمع تختتم دورة تدريبية في تعزيز المشاركة السياسية للمرأة

شفا – اختتم برنامج تقوية المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة في مؤسسة صوت المجتمع اليوم دورة تدريبية المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية بمركز النشاط النسائي البريج,وبالتعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية NDC .

وبينت المؤسسة أنها تمكنت أن تنهي دورة تدريبية لتعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة الفلسطينية من سلسلة دورات تدريبية تجول بها قطاع غزة لتصل لأكبر قدر ممكن من الفئات المستهدفة .

وبينت أن التدريب ركز على عدة مواضيع تقوم بتوعية المشاركات ومنها تحليل الواقع الاجتماعي والسياسي وانعكاسه على المشاركة الاجتماعية والسياسية للمرأة، والمرأة في المواثيق الدولية والقوانين الفلسطينية، المرأة ومؤسسات المجتمع المدني ، تجربة المرأة الفلسطينية في المجالس المحلية ، دور وسائل الإعلام في تقوية وتفعيل المشاركة السياسية، إدارة و تنفيذ حملات مناصرة لتقوية مشاركة المرأة سياسياً واجتماعياً.

وأكد محمد النجار أنه يجب على المرأة أن تكون لها مكانة داخل المجالس المحلية ويجب تعزيز وجودها داخل هذه المجالس .

وأكدت فداء غانم مديرة المشروع أنه سيتم إجراء انتخابات للمشاركات في التدريب واختيار سبعة مشاركات ليتكون منهن مجلس نسوي محلي صوري ، وسيعمل هذا المجلس والمجالس المنتخبة على عدة مهام منها مناقشة قضايا تهتم بالمشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية وتناقش أهمية وجود المرأة في المجالس المحلية ، وتناقش علاقة البلدية مع الجمهور.

وأكد المشاركات خلال التدريب على أهمية التدريب وأنه وسع أفق الثقافة بالمشاركة السياسية لديهم وأنها ثقافة جديدة تساهم في تغيير العقليات والسلوكيات من خلال توفير كل الوسائل المطلوبة .

يذكر أن الدورة استهدفت الخريجات والناشطات المجتمعات للنهوض بمكانة المرأة في المجتمع الفلسطينية وتفعيل دورهم في المشاركة السياسية.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …