12:01 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

بمناسبة اليوم العالمي: الهلال الأحمر تؤكد على ضرورة محو الأمية

شفا -أكدت جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة على ضرورة الحد من الأمية وتكثيف الجهود للعمل على إزالتها.

وبينت في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية وتعليم الكبار الذي يصادف اليوم سعيها لتقديم الدعم المالي لمراكز محو الأمية وتعليم الكبار في قطاع غزة التابعة للجمعية و توفير المنهاج والقرطاسية للدارسين والدارسات بالمجان, بالإضافة إلى كافة الاحتياجات الأخرى.

وأضافت :” نأمل أن تستحوذ مشكلة الأمية في قطاع غزة على اهتمام المجتمع وننظر إلى المستقبل نظرة تفاؤل لتحقيق الأهداف التي نتوخاها من العمل في البرنامج وكلنا ثقة أن تؤخذ مشكلة الأمية في قطاع غزة بعين الاهتمام وأن ينظر إليها نظرة جادة ومسئولة كي نحقق الآمال والطموحات الملقاة على عاتقنا لنتمكن من مسايرة الحضارة والتقدم في العلم” .

وشجعت الجمعية على إنشاء المزيد من مراكز محو الأمية في مختلف أنحاء قطاع غزة , مبينة مشاركتها في الاحتفالات والمؤتمرات والندوات المحلية والعربية الخاصة بمحو الأمية وتعليم الكبار .

وأكدت الجمعية على مشاركتها في عضوية الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار , مشيرة الى أنها أصبحت العام الماضي عضواً في المجلس التنفيذي للشبكة التي تم إنشاؤها عام 1999م في القاهرة بهدف تنظيم وتطوير برامج محو الأمية وتعليم الكبار في الوطن العربي .

وأشارت إلى أنه يوجد في قطاع غزة ( 23 ) مركزاً لمحو الأمية حيث تضم مركزاً للذكور و ( 22 ) مركزاً للإناث وتضم هذه المراكز 500 دارس ودارسة, مبينة أنها ستتوسع في المشروع لفتح مراكز جديدة حسب الخطة التطويرية.

شاهد أيضاً

خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة

شفا – قال خبراء أمميون إن “الهجمات القاسية المستمرة على البنية التحتية التعليمية في غزة” …