9:43 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

سائقو العمومي يهددون بوقف العمل في ظل استمرار ارتفاع أسعار الوقود

شفا -عبر سائقو سيارات العمومي بالظاهرية جنوب الضفة الغربية عن استياءهم وسخطهم من ارتفاع أسعار الوقود صباح اليوم ،وهددوا بايقاف سياراتهم اذا استمرت الزيادة بالأسعار.

فيقول السائق جمال الهوارين أن ارتفاع أسعار الوقود سيقلل من يومية السائق الى حوالي 80 شيكل، مشيرا انه في حال لم تخفض الأسعار فان السائقين سيقوفون سياراتهم عن العمل بموقف الظاهرية.

فيما لوح اخرون ببيع سياراتهم العمومية ازاء الارتفاع في أسعار الوقود ومنهم السائق عيد الهوارين أن السيارة من الظاهرية للخليل تستهلك 42 شيكل سولار ونقلة الركاب 54 شيكل مما يعني أن السائق لن يربح سوى 9 بالنقلة الواحدة للركاب عدا عن ان السيارة ستعود الى الظاهرية فارغة بدون ركاب.

وعن موقف نقابة السائقين قال السائق انور الهوارين أن النقابة لم تفعل شيئا ازاء ارتفاع الأسعار الذي اثقل كاهل المواطنين حتى انه اضطر لتأجيل الفصل الدراسي الجامعي لاثنين من أبناءه حتى يخفف الأعباء الاقتصادية المطلوبة منه لانه لايستطيع توفير الأقساط الجامعية لهم ،مضيفا أنه لم يتبقى سوى بيع سيارته العمومية التي لم تعد توفر حتى مصاريفها.

فيما قال سائق اخر ويدعى انور ابو علان ان زيادة سعر لتر السولار سيعود بخسارة كبيرة لهم ولن يستمر العمل بالسيارات ان بقيت الاسعار مرتفعة.

ويرى السائق عطية الهوارين أن العبء سيكون على السائق والمواطن على حد سواء خاصة اذا تم رفع أجرة السيارة من الخليل للظاهرية.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …