8:32 مساءً / 23 أبريل، 2024
آخر الاخبار

يتحدى الحكومة ويدفن زوجته في حديقة منزله

000668998

شفا – قاضي جيمس ديفيس سلطات بلدة ستيفنسون، شمال ولاية ألاباما الأميركية، للاحتفاظ بقبر زوجته في حديقة منزله المطل على الشارع العام.

عاش ديفيس مع زوجته لمدة 48 عاما، وكانا يتعارفان منذ الصغر، كانت أمنية زوجته الأخيرة هي أن تدفن بالقرب من المنزل – ويعتبر ذلك أمر غير عادي في ألاباما التي تشتهر بالمقابر العائليةـ ولكنه مع ذلك حقق لها رغبتها عند وفاتها عام 2009.

 

ووفقاً لما ذكره موقع “هافنجتون بوست” تصادف جيمس (73 عاماً) بقرار السلطات بنقل جثة زوجته إلى المقبرة الجماعية بحجة وقوع البيت على الشارع الرئيسي وسط المدينة، ولكن الزوج المخلص طعن في الحكم وذكر أن حديقة المنزل هي مقبرة عائلية وهو أمر لا يخالف القانون.

ووفقا للمحامين، فإن القانون يقف في صف البلدية إذ خولت المحكمة العليا الأمريكية للبلديات صلاحيات اتخاذ القرارات المناسبة لحماية المنطقة من أي أمر قد يشوه منظرها وهي الوحيدة التي تقرر إن كان إقامة المقبرة في حديقة البيت جائزاً أم لا.

ورفضت محكمة الاستئناف في ولاية ألاباما الثلاثاء الماضي طلب الطعن في وقف قرار نقل الجثمان كما رفضت تخفيض مبلغ الغرامة التي على جيمس دفعها في حال أراد إبقاء الجثمان في الحديقة والتي قدرت بـ10 آلاف دولار أميركي.

002563102578

 

ويقول جيمس أنه لا يتوقع أن تلجأ الحكومة إلى إزالة المقبرة في وقت قريب وقد يتمكن بمساعدة ابنيه من جمع المال الكافي لإبقاء القبر وتحقيق رغبة زوجته ورغبته في العيش بجانبها إلى أن يلحق بها.

ومن جانبه قال محامي جيمس أن موكله رفض الإغراءات التي قدمتها الحكومة لموكله للتنازل عن قراره، بما فيها الحصول على مقبرتين مجانيتين له ولزوجته في مقبرة ستيفنسون.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يقر حزمة من الإصلاحات والإجراءات المالية والإدارية لترشيد الإنفاق الحكومي

شفا – اعتمد مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته، اليوم الثلاثاء، التوصيات المقترحة من اللجنة الوزارية …