7:25 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

نتنياهو يطلع موفاز على آخر مستجدات الملف الإيراني

شفا -من المقرر أن يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقاء يوم غد الخميس مع زعيم المعارضة وعضو الكنيست شاؤول موفاز من أجل إطلاعه على آخر المستجدات بما يخص الشأن الإيراني.
 
ووفقاً لصحيفة يديعوت أحرنوت فإن اللقاء سيجري في ظل الخلاف بين نتنياهو وموفاز بخصوص الملف النووي الإيراني،مشيرة إلى أن موفاز قد قال مؤخراً أن نتنياهو ووزير الجيش أيهود باراك يجرون إسرائيل إلى مغامرة خطيرة لا يحمد عقباها من خلال تعاملهم مع الملف الإيراني.
 
 
وذكرت الصحيفة أنه وعلى ضوء تصريحات نتنياهو المؤيدة لضرب إيران خلال الأسبوع الماضي فإن موفاز بعث برسالة إلى نتنياهو طالبه خلالها إجراء لقاء عاجل حول الملف الإيراني، وجاء في نص الرسالة “أنا أطلب منك إجراء لقاء عاجل دون تأجيل لمناقشة ما يتعلق بنيتك حول أخذ إسرائيل إلى حرب صعبة”.
 
وبحسب الصحيفة فإن موفاز طلب أيضاً خلال رسالته إلى الإفصاح عن تفاصيل حول جاهزية الجيش الإسرائيلي والجبهة الداخلية أمام الحرب المقبلة، وفي تصريحات سابقة منسوبة لموفاز أعرب خلالها عن قلقه من أن الجبهة ليست جاهزة.
 
كما أن موفاز طالب بتقديم تفاصيل كاملة حول المعدات والمخزون الاحتياطي في مجال الطب والعملة الأجنبية والمواد الخام والطيران المدني والوقود للقطاع المدني والأمن وحول إخلاء المنشآت الإستراتيجية وأشياء أخرى.
 
وشدد موفاز على أنه يريد معرفة الموقف الرسمي للولايات المتحدة الحليفة فيما يتعلق بشن الهجوم المحتمل.

شاهد أيضاً

مصرع طفل 6 أعوام بحادث سير شمال طولكرم

شفا – لقي الطفل محمد هاني عزت صباح (6 سنوات) مصرعه اليوم الثلاثاء، نتيجة حادث …