4:49 صباحًا / 28 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

لجنة الانتخابات المركزية ترفض كافة الطعون المقدمة ضد قائمة المستقبل

شفا – أعلن مفوض قائمة المستقبل د. أشرف دحلان، المناصرة للقائد الفلسطيني البارز محمد دحلان “ابو فادي”، اليوم الأحد، أنّ لجنة الانتخابات المركزية أبلغتهم برفضها كافة الاعتراضات المقدمة ضد قائمة المستقبل.

وقال د. أشرف دحلان، إنّ لجنة الانتخابات أبلغتنا برفض كافة الاعتراضات المُقدمة من جميع الأطراف بحق قائمة المستقبل، باعتبار أنّ كافة الاعتراضات غير قانونية”.

وكان دحلان قد قال : “إنّ لجنة الانتخابات المركزية أبلغتهم بتقديم مفوضة قائمة حركة فتح دلال سلامة مجموعة اعتراضات على بعض المُرشحين في قائمة المستقبل، واصفًا تلك الاعتراضات بالواهية والباطلة والخارجة عن نص القانون
وأضاف: “إنّ قائمة المستقبل ردَّت على هذه الاعتراضات قانونيًا حسب الإجراءات المعمول بها في لجنة الانتخابات المركزية”، مُوضحاً أنّ الإجراء القانوني حسب جدول العملية الانتخابية يُعطي للمعترض الحق فيما لو رفضت اللجنة اعتراضه أنّ يذهب إلى محكمة قضايا الانتخابات.

وبشأن رد قائمة المستقبل على الطعون المقدمة ضدها، قال دحلان: “إنّها ليست طعون بل اعتراضات تأخذ طابع سياسي انتقامي لا علاقة لها بالقانون؛ لأنّ قائمة المستقبل سجَّلت قانونًا حسب القانون المعمول به في لجنة الانتخابات المركزية، وبما يتناسب مع اشتراطات قانون الانتخابات المعدل عام 2007”.

وختم دحلان حديثه، بالقول: “إنّ القبول الأولي لتسجيل القائمة جاء ضمن سياق القانون المعمول به، وبالتالي هم يعترضون على قرار لجنة الانتخابات، وهي اعتراضات كيدية ذات طابع سياسي”.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، قد أعلنت مساء الخميس الماضي، انتهاء فترة الاعتراضات على القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي 2021.

يُذكر أنّ قائمة المستقبل التي تحمل الرقم “11” من المقرر أنّ تخوض الانتخابات التشريعية المُقبلة، المقررة في 22 مايو المقبل.
ويقول محللون سياسيون فلسطينيون، ان التأييد الشعبي الفلسطيني الواسع الذي يحظى به القائد البارز محمد دحلان “ابو فادي” هو ما جعل القائمة التي تتبع رئيس السلطة “عباس” تلفيق القضايا (المردة عليهم) ضد قائمة المستقبل.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعلن إغلاق شوارع ويضيق على المقدسيين بحجة إقامة ماراثون

شفا – أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، إغلاق عدد من الشوارع والأحياء في …