7:35 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

العلمي تلتقي القنصل المصري وتطلعه على واقع التعليم في فلسطين

شفا – التقت وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي، في مكتبها برام الله، اليوم، القنصل المصري المستشار همام ابو زيد، لاطلاعه على واقع التعليم في فلسطين وبحث سبل التعاون بين البلدين في القطاع التربوي بحضور مدير عام ديوان الوزيرة محمد الراميني ومدير دائرة الاعلام التربوي عبد الحكيم أبو جاموس.

من جانبها، بينت العلمي حجم الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تعزيز الحق في التعليم الآمن لكافة أبنائها الطلبة لا سيما في المناطق المصنفة (ج) والقدس وقطاع غزة خاصة في مجال توفير مقاعد دراسية لكافة ابنائها الطلبة وطباعة الكتب المدرسية وتوفير الكادر التربوي وتأهيله، والسعي لإنهاء الدوام المدرسي المسائي والعمل على استصدار تصاريح بناء مدارس ودعوة المانحين لتكثيف جهودهم في دعم تلك المناطق.

كما أطلعت العلمي القنصل على آخر مستجدات الوزارة وجهودها المبذولة في مجال تطوير نظام التوجيهي الجديد ودوره في تحسين نوعية التعليم من خلال تفعيل قدرات الطلبة الابداعية والتطبيقية من جهة، والمحافظة على مصداقية الامتحان ونتائجه على المستويين المحلي والدولي من جهة اخرى.

كما اشادت الوزيرة العلمي بجهود الحكومة والشعب المصري في دعم القضية الفلسطينية في كافة المجالات واعتبارهما المصلحة الوطنية الفلسطينية فوق كل الاعتبارات، واصفةً تلك العلاقة بالتاريخية المتينة.

من جانبه أكد القنصل المستشار أبو زيد، على أهمية استمرار التعاون بين الطرفين ودعم قطاع التعليم، وكافة المجالات التي تضمن صمود الشعب الفلسطيني ونهوضه، لافتاً الى ان القضية الفلسطينية بكافة جوانبها تعتبر من اولويات الحكومة المصرية وعلى رأسها توحيد الصف الوطني الفلسطيني وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

ورحب أبو زيد بإبرام اي اتفاق تعاون مع بلاده في المجال التربوي التعليمي، لخدمة أطفال فلسطين والقطاع التعليمي.

شاهد أيضاً

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة

ابو عمار … الأب الذي حمل على كاهله مسؤولية القضية بقلم : مروان جودة ‏لستُ …