7:16 مساءً / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مقتل 7 بينهم 4 من الشرطة في العراق

0001000

شفا – انفجرت قنبلتان في بغداد احداهما بجوار منبر مسجد اثناء الصلاة مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصابة ستة. والهجومان هما الاحدث ضمن موجة من أعمال العنف التي تبرز صراع العراق للتغلب على الجماعات المسلحة بعد ثمانية اشهر من رحيل القوات الامريكية.

وانفجرت القنبلة الاولى بجوار المنبر فيما كان الامام يؤم الصلاة بمسجد مفتوح في حي مدينة الصدر الذي يغلب على سكانه الشيعة. وبعد لحظات انفجرت عبوة ناسفة اخرى كانت مخبأة في العشب بين المصلين. وأعلن جناح تنظيم القاعدة بالعراق المسؤولية عن هجمات استهدفت أحياء شيعية وقوات الامن في اطار حملة لاحياء أعمال العنف الطائفية بين السنة والشيعة التي دفعت البلاد الى شفا حرب أهلية قبل نحو أربع سنوات. وزاد تصاعد التوتر بين الشيعة والسنة والاكراد في الحكومة الائتلافية منذ انسحاب القوات الامريكية المخاوف من عودة أعمال العنف على غرار تلك التي شهدها العراق منذ بضع سنوات.

الى ذلك، قتل أربعة من عناصر الجيش العراقي قتلوا وأصيب خامس بمدينة الموصل.

وذكرت المصادر أن ثلاثة من قوات الجيش العراقي قتلوا اليوم وأصيب رابع جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة الكسك شمال غربي الموصل.

وأضافت المصادر أن جنديا عراقيا قتل في حادث منفصل في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش للجيش بمنطقة الوحدة شرقي المدينة فيما تم العثور على 4 جثث لمدنيين مجهولي الهوية قتلوا رميا بالرصاص غربي الموصل.

من جهة ثانية، تبنى تنظيم «دولة العراق الاسلامية» 43 هجوما اغلبها بعبوات ناسفة استهدفت قوات الامن في محافظة الانبار غرب العراق، حسبما نقل بيان نشر على مواقع بينها «حنين». ووقعت الهجمات التي استهدفت دوريات لقوات الجيش والشرطة وعناصر في قوات الصحوة خلال شهري حزيران وتموز الماضيين، وفقا للبيان الذي يحمل تاريخ الاربعاء الماضي.

واشار البيان الى ان نحو اربعين هجوما نفذت بعبوات ناسفة، استهدف اغلبها قوات الشرطة والجيش في مناطق متفرقة من محافظة الانبار، كبرى مدنها الرمادي. كما استهدفت مقرات للجيش بهجمات صاروخية ومدافع الهاون، وفقا للبيان. وتحدث البيان عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في اغلب الهجمات.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …