4:25 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

هارتس: الحكومة تطالب مستوطني ميغرون اخلاءها طواعية قبل الاحد

settlements israel0 340 230

شفا – قالت صحيفة هارتس العبرية صباح اليوم في خبر منشور على صفحتها الاولى ان الحكومة الاسرائيلية طالبت مستوطني كستوطنة ميغرون اخلاءها طواعية يوم الاحد المقبل تطبيقا لقرار محكمة العدل العليا الاسرائيلية حيث ثبت في المحكمة ان الاراضي المقاومة عليها تعود لمواطنيين فلسطينيين.

وقالت الصحيفة ان الجهات الرسمية في الدولة تجري استعدادت لاجلاء المستوطنة العشوائية ميغرون بالقوة.

واوضحت الصحيفة ان ما يسمى منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة التقى يوم أمس رؤساء المستوطنين لكي يبلغهم أن عليهم البدء بعملية الإجلاء طوعا ابتداء من يوم الأحد القادم, وفي حال رفضهم ذلك فستقوم قوات الأمن بإجلائهم بالقوة .

واشارت الصحيفة الى ان العائلات المقيمة في المستوطنة طالبت بعدم إجلائهم إلى حين مناقشة المحكمة العليا هذه القضية مرة أخرى.

يشار الى ان محكمة العدل العليا الاسرائيلية كانت قد اتخذت قرارا قبل عدة اشهر بالاخلاء لكن المحكمة قررت تاجيل التنفيذ ثلاثة اشهر بناء على طلب الحكومة التي حاولت تزوير اوراق ملكية والاشارة الى قيام المستوطنيين بشراء هذه الاراضي وهو الامر الذي رفضته المحكمة.

وقررت المحكمة الاسبوع الماضي تنفيذ القرار بعد خلافات بين اللجنة الوزارية التي شكلها نتنياهو لدعم المستوطنيين بهذه القضية والمستشار القضائي للدولة الذي اكد على رفضه لمحاولات اللجنة تزوير الاراضي واكد على ضرورة احترام قرارات المحكمة العليا والحفاظ على الملكيات الخاصة حتى لو كانت لفلسطينيين في ظل الحكم الاسرائيلي على حد ادعاءه

شاهد أيضاً

إستشهاد فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز قلنديا

شفا – أعلنت وزارة الصحة استشهدت سيدة فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، إثر إصابتها برصاص الاحتلال …