2:42 مساءً / 27 أكتوبر، 2020
آخر الاخبار

حركة فتح في القدس توجه صفعة قوية للإقليم المُعيّن من قبل محمود عباس

شفا – وجهت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في القدس صفعة قوية لإقليمها المُعيّن من خلال مقاطعة تظاهرة كانت الجنة قد دعت اليها اليوم في موقف سيارات الصليب الأحمر في مدينة القدس.

وبلغ عدد المشاركين في التظاهرة أربعة عشر متظاهر بالإضافة الى مصوّر، بينما يبلغ عدد أعضاء الإقليم خمسة عشر عضواً جرى تعينهم من قبل مفوضية التعبئة والتنظيم بشكل مخالف لأنظمة الحركة وتقليدها الديمقراطي الذي أسسه الشهيد الخالد أبو عمّار وألغاه الرئيس أبو مازن.

وقد لجأ الرئيس أبو مازن، ومن خلال مفوضية التعبئة والتنظيم، الى تعيين لجنة إقليم القدس ملتفاً على العملية الديمقراطية المتمثلة بعقد مؤتمر حركي للإقليم وفق النظام الداخلي لحركة فتح، خوفاً من سيطرة معارضيه على المؤتمر وبالتالي على لجنة الإقليم. فكلف الرئيس أبو مازن رئيسة ديوانه، السيدة انتصار أبو عمارة، والتي لا تمت لحركة فتح بصلة، للعمل على إيجاد “تخريجة” لتنفيذ رغبته المخالفة للأنظمة، فشكلت لجنة من أعضاء المجلس الثوري المحسوبين عليها، ليخرجوا بتوصيات كانت قد امرت بها وتلخصت بتعيين شخوص ضعفاء تنظيمياً، وبعضهم لم يكن فتحاوياً يوماً ما، لملئ مقاعد لجنة الإقليم ليضمن الرئيس أبو مازن “سمع وطاعة” لجنة الاقليم في أكثر مدن الضفة الغربية تمرداً فتحاوياً على سياساته الداخلية والخارجية.

ورداً على قرار الرئيس بتعيين لجنة الإقليم، نظم أبناء القدس الفتحاويين خيمة اعتصام أمام مقر التعبئة والتنظيم في رام الله استمرت لعدة أيام، ثم نظموا مهرجان حاشد في بلدة رافات في شمال غرب القدس رفضاً لقرار التعيين. وقامت قوات الاحتلال بمهاجمة المهرجان الذي حضره الالاف من أبناء فتح المقدسيين، واطلاق قنابل الغاز المسيّل للدموع والرصاص المطاطي على المشاركين نُصرةً للإقليم المُعيين وقمعاً لأبناء فتح المقدسيين.

وفي الوقت ذاته تناول أبناء مدينة القدس موضوع فشل لجنة الإقليم الذريع في تنظيم التظاهرة اليوم، بالكثير من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي امتلأت بصور الأربعة عشر مشارك في التظاهرة مرفقة بعبارات ساخرة مثل: “إقليم انتصار فشل في جلب اعضائه الى التظاهرة” و ” القدس ترد على صبيان انتصار” و ” إقليم معيّن … إقليم غير شرعي” و ” ملقي الكلمة الرئيسية جاهل من صبيان انتصار”

ويطلق المقدسيون اسم “إقليم انتصار” على لجنة الإقليم واسم “صبيان انتصار” على أعضائه.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية : القضاء على “كورونا” مرهون بخطوة مهمة!!

شفا – أكد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، الاثنين، أنه “لا يمكننا أن …