3:48 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مؤسسات يطا تقيم مهرجان التميز الأول لتكريم المتفوقين في الثانوية

شفا – أقامت مؤسسات مدينة يطا، مهرجانا جماهيريا لتكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة من أبناء المدينة وقراها بعنوان “مهرجان التميز الأول ” وقد كرم خلال المهرجان 203 طالب وطالبة من الحاصلين على معدل 80% فما فوق على مستوى مدارس المدينة وقراها.

وحضر المهرجان د.جمال محيسن ممثلا للقيادة الفلسطينية وزهران أبو قبيطة رئيس البلدية وفوزي أبو هليل مدير تربية جنوب الخليل والنائب أبو علي يطا عضو المجلس التشريعي وممثل محافظ الخليل فريد اعمر وقيادة حركة فتح – إقليم يطا وعدد كبير من ممثلي المؤسسات والفعاليات الرسمية والأهلية والشعبية وأهالي الطلبة وحشد من أهالي المدينة.

وافتتح المهرجان بدخول موكب المتفوقين من الطلبة والطالبات وسط الأهازيج الوطنية وتصفيق الحضور وبعد الترحيب بالكوكبة المميزة بدأ المهرجان بآيات من القران الكريم تلاها الطالب معن رباع والسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي كلمة مؤسسات مدينة يطا هنأ زهران أبو قبيطة رئيس البلدية الطلبة والطالبات المتفوقين وذويهم ودعاهم إلى الاستمرار في طريق النجاح والتفوق وضرورة الاختيار السليم لتخصصاتهم الدراسية الجامعية بما يحقق نجاحهم ويخدم مجتمعهم.

وفي كلمته قدم فوزي أبو هليل شرحا مفصلا عن النسب الممتازة لإنجازات تربية جنوب الخليل ضمن النسبة العامة للنجاح والتفوق في الوطن، وأثنى على نسبة المميزين والمتفوقين في مدارس مدينة يطا.

واستعرض د. محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الواقع السياسي الفلسطيني والعقبات والصعوبات التي تواجهها القيادة الفلسطينية في التعامل مع المحتل الإسرائيلي الذي يضرب عرض الحائط كافة الاتفاقات وكذلك انسداد الأفق السياسي.

ونقل محيسن تحيات وتبريكات الرئيس وقيادة حركة فتح للطلبة وذويهم وأهالي ومؤسسات مدينة يطا.

من ناحيته استعرض فريد اعمر في كلمة محافظ محافظة الخليل حجم العمل والجهد المبذول في تربية جنوب الخليل والتسلسل التاريخي لتطور التربية والتعليم في مدينة يطا وحجم الاحتياج المطلوب للنهوض بالواقع التعليمي ومواكبة التطور.

بدوره شكر ياسر أبو عرام أمين سر اتحاد المعلمين فرع يطا أصحاب العمل الدؤوب والمتواصل للوصول إلى هذه النتائج وهم المعلمين والمعلمات وكذلك مؤسسات المدينة على المبادرة المميزة لتكريم المتفوقين.

وناشد أبو عرام المسؤولين في القيادة والحكومة بالأهمية الكبيرة لفتح مديرية للتربية والتعليم في يطا التي تؤكد كافة الإحصائيات أن هذا الأمر أصبح استحقاقا.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين أكد انس الجندي الحاصل على معدل 99.4 في الفرع العلمي على الدور الكبير والعظيم لأهالي الطلبة المتفوقين أثناء فترة الدراسة وحيا الآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات على هذا الدور وشكر كافة المؤسسات التي أقامت هذا المهرجان.

وفي ختام المهرجان الذي أداره كل من محمد أبو زهرة وسامية مغنم والذي اشتمل على فقرات فنية منوعة تم توزيع الهدايا والدروع على الطلبة والطالبات المتفوقين وكذلك السحب على عشرون رحلة عمرة وعشرة جوائز مقدمة من شركة الوطنية موبايل.

وقد لاقى المهرجان ارتياحا واسعا وسعادة الطلبة المتفوقين وذويهم شكروا جميع الداعمين وأشادوا بفكرة إقامته.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …