2:05 صباحًا / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا تعقد الامتحان التطبيقي الشامل لطلبة الدبلوم المتوسط

شفا -عقدت كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس الامتحان التطبيقي الشامل لطلبة الدبلوم المتوسط والذي تشرف عليه وزارة التربية والتعليم العالي.

  من جانبه أكد عميد الكلية د. محمد ساير الأعرج أن الكلية اتخذت كافة الترتيبات والإجراءات اللازمة لتهيئة جميع الأجواء والظروف أمام الطلبة المتقدمين لاجتياز الامتحان التطبيقي الشامل والتي سادها جو من النظام والهدوء والطمأنينة والتركيز من قبل الطلبة والالتزام والجدية من قبل الملاحظين والذي تشرف عليه وزارة التربية والتعليم العالي مباشرةً.

وتطرق د. الأعرج إلى أهمية عقد الامتحان التطبيقي الشامل لكافة تخصصات الدبلوم المتوسط التي تطرحها الكلية ليشكل البداية الحقيقية لطلبة الدبلوم وذلك للانطلاق نحو سوق العمل المحلي والحصول على وظيفة مناسبة أو من خلال تطوير الطالب لنفسه عبر إكمال مسيرته التعليمية العليا الأمر الذي يخدم الطلبة في حياتهم العملية.   

أوضح أ. نضال أبو حجير نائب العميد للشئون الأكاديمية ومنسق الكلية أن امتحان الشامل يهدف لقياس قدرة الطلبة لمدى إلمامهم  بالمواد الدراسية التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم والعمل على توظيفها بما يتلاءم مع مجال تخصصاتهم المختلفة ويشمل ذلك الإلمام العام بكافة مواد التخصص الدراسية التي درسها الطالب خلال العامين، موضحاً أن عدد الطلبة الملتحقين بامتحان الشامل بلغ 370 طالب وطالبة موزعين على كافة تخصصات الدبلوم التي تطرحها الكلية حيث تم عقد الامتحان نظري وعملي لبعض التخصصات التي تحتاج إلى تطبيق.

وفي السياق ذاته أوضح أ. أبو حجير أن الكلية عقدت العديد من اللقاءات الإرشادية لتعريف الطلبة بالأساليب والطرق المختلفة التي يأتي عليها الامتحان الشامل وذلك من أجل تمكين الطلبة اجتياز هذا الامتحان والانطلاق نحو الأمام، معتبراً أن الامتحان التطبيقي الشامل هو امتحان يعقد مرة واحدة في العام ويستهدف جميع خريجي الكليات المتوسطة في فلسطين.

 

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …