1:31 صباحًا / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

إسرائيل تخطو الخطوات الأولى نحو شرعنة البؤر الاستيطانية

شفا – خطت اسرائيل الخطوة الاولى لتحويل البؤرة الاستيطانية “جفعات سلعيت” التي تصفها بغير الشرعية شمال غور الاردن الى مستوطنة، والتي اقيمت بعد عام 2001 مع 25 بؤرة استيطانية في مختلف انحاء الضفة الغربية.

وقامت وزارة الجيش الاسرائيلي بالتعاقد مع مهندس لعمل مخطط هندسي لهذه البؤرة- وفقا لما نشره موقع صحيفة “هأرتس” العبرية اليوم الثلاثاء- وستدفع وزارة الجيش للمهندس المعماري 52 الف شيقل مقابل هذه المخططات.

هذه البؤرة الاستيطانية تم بناؤها في شهر ايلول عام 2001 قريبا من مستوطنة “محولا” شمال غور الاردن، وقد حملت اسم فتاة اسرائيلية تدعى “سلعيت شطريت” التي قتلت في عملية اطلاق نار من قبل مجموعة للجهاد الاسلامي، ويسكن هذه البؤرة اليوم 20 عائلة من المستوطنين.

يشار أن اسرائيل كانت تعتبر 26 بؤرة استيطانية تم بناؤها بعد عام 2001 في مناطق مختلفة من الضفة الغربية “غير شرعية”، وقد بحثت الحكومة الاسرائيلية أكثر من مرة موضوع هذه البؤر وطرحت العديد من الخيارات من بينها أزالة البعض منها، وخلال الشهور الاخيرة بدأت الحكومة الاسرائيلية بوضع الخطط لإضفاء الصبغة القانونية على هذه البؤر، وبدأت اليوم بتنفيذ هذا المخطط في البؤرة “جفعات سلعيت” شمال غور الاردن.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …