11:07 صباحًا / 22 يناير، 2020
آخر الاخبار

نتنياهو : حان الوقت لفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن

شفا – قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه “يجب فرض القانون الإسرائيلي على غور الأردن وشرعنة كافة المستوطنات”، وأنه “تم طرح هذا الموضوع خلال اللقاء مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، ولم تطرح خطة مفصلة”، في لشبونة، يوم الأربعاء الماضي. وتأتي أقوال نتنياهو رغم إعلان الخارجية الأميركية أن موضوع ضم الأغوار لم يطرح خلال لقاء بومبيو ونتنياهو.

واعتبر نتنياهو أنه “مثلما أردت اعترافا أميركيا بسيادتنا في هضبة الجولان، أريد اعترافا أميركيا بسيادتنا في غور الأردن. وحان الوقت لفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن”.

وتابع نتنياهو، الذي تحدث في مؤتمر صحيفة “ماكور ريشون” اليمينية، أن “إدارات أميركية قالت لي بما يتعلق بالضفة الغربية إنه ’لن يُهدم حجر واحد’ (في المستوطنات)، وقد تصديت للضغوط ولم نقتلع أحدا ورفعنا عدد السكان (المستوطنين)”.

وحول الأزمة السياسية في أعقاب الفشل بتشكيل حكومة، قال نتنياهو إنه “إذا فُرضت علينا انتخابات، فسنذهب إليها وسنحقق انتصارا كبيرا سوية مع أصدقائنا في المعسكر القومي”.

وأضاف أن “أمامنا أسبوعا جديدة، وهذا أسبوع هام، سنعرف خلاله إذا كانت ستتجه إسرائيل إلى الانتخابات مرة أخرى، أم أن العقل السليم سيتغلب أخيرا ويتم تحقيق الوحدة المنشودة. ولم أدخر جهدا في الأسابيع الأخيرة، وقدمنا اقتراحات وحصلنا على رفض. لا شيء” في إشارة إلى مفاوضات مع كتلة “كاحول لافان” برئاسة بيني غانتس.

شاهد أيضاً

الخس الجزر يحتويان على مادة “مهمة” قد تغنيك عن الخبز والأرز

شفا – رغم تصنيف الخس والجزر على أنهما من الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات الضرورية للجسم، …