11:52 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين شرقي القطاع

شفا – أصيب عدد من المتظاهرين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر الجمعة على المتظاهرين السلميين المشاركين في الجمعة الـ75 لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي حملت اسم “جمعة مخيمات لبنان”.

وأفادت وزارة الصحة بإصابة 74 مواطنًا شرقي القطاع بينهم 48 بالرصاص الحي ومسعفان متطوعان، باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين.

وأفادت مصادر صحفية نقلاً عن شهود عيان بمخيم العودة شرقي خزاعة شرقي خانيونس جنوبي القطاع بإصابة 10 مواطنين بالرصاص المطاطي الذي أطلقه جنود الاحتلال على المتظاهرين السلميين.

وذكرت أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف على المتظاهرين السلميين بالمخيم.

وقالت المصادر ان 28 مواطن أصيب بينهم 12 بالرصاص الحي، آخرين بالاختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب فتى وشاب برصاص قوات الاحتلال المطاطي والحي شرقي مدينة غزة.

وتوافد آلاف المواطنين عصر الجمعة إلى مخيمات العودة الخمس شرقي محافظات القطاع؛ استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في “جمعة مخيمات لبنان”.

ودعت الهيئة في بيان لها جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة والحشد الكبير اليوم في (جمعة مخيمات لبنان) بمناسبة ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، وتأكيدًا على دعم حقوق شعبنا الفلسطيني في العيش بكرامة في لبنان.

وأكدت استمرار مسيرات العودة رغم كل المعوقات والعراقيل التي يحاول البعض وضعها في طريقها، محذرة من الاستمرار في قتل المتظاهرين السلميين المشاركين فيها.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار انطلقت في 30 مارس 2018؛ للمطالبة بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هُجّروا منها في نكبة عام 1948، والمطالبة أيضًا بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 13 عامًا.

وأسفرت اعتداءات قوات الاحتلال على المسيرات السلمية عن استشهاد أكثر من 300 فلسطيني، وإصابة أكثر من 17 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، ومن بين الشهداء والجرحى عشرات النساء والأطفال.

شاهد أيضاً

6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسيرة معركة الأمعاء الخاوية؛ رفضًا …