9:33 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

مركز شؤون المرأة: محاولات الانتحار ترتفع إلى خمس حالات بين الشباب في غزة

 

شفا – أدان مركز شؤون المرأة، الانتهاكات المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني والتي تودي بأبناء شعبنا إلى الهاوية، محملاً المجتمع الدولي المسؤولية تجاه سكان قطاع غزة المحاصر، مشدداً على ضرورة العمل الجاد لوقف انتهاك القوانين الدولية والإنسانية.

وذكر المركز في بيان له اليوم، أن محاولات الانتحار ارتفعت الأسبوع الماضي، إلى خمس حالات بين الشباب، من بينهم امرأة، ناهيك عن حالتين وفاة إثر التعرض للصقعات الكهربائية، بفعل أزمة الكهرباء المتواصلة في القطاع جراء الحصار الخانق على قطاع غزة منذ 12 عاماً.

وأوضح، أن الاحتلال الإسرائيلي يشدد حصاره الذى أدى إلى شلل كامل في كل مناحي الحياة؛ وذلك في إطار السياسة الممنهجة التي يتبعها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني بكل فئاته.

وأضاف المركز في بيان له اليوم، أنه جراء هذا الحصار، ارتفعت نسب البطالة إلى قرابة 50% بين صفوف المواطنين والمواطنات في قطاع غزة، ناهيك عن تقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) خدماتها في غزة، فقد أنهت عقود ألف موظف ضمن برنامج الطوارئ منهم إنهاء عقود عمل أكثر من 100 منهم في شكل تام، وتحويل البقية إلى دوام جزئي حتى نهاية العام؛ في ما وُصفت هذه الخطوة بإجراء سياسي بامتياز في إطار استجابة للضغوط الأميركية والإسرائيلية لتصفية قضية اللاجئين.

وتابع ” يعاني قطاع غزة من أوضاع معيشية غاية الصعوبة؛ فعلى صعيد المياه فإنها غير صالحة للاستهلاك البشري بنسبة 97%، ونسبة الأدوية التي انعدمت تماماً في مخازن وزارة الصحة بلغت 45%، بالإضافة إلى أن الحال وصل إلى وجود 6 عائلات من أصل 10 يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وهو ما يزيد من الأعباء على المرأة الفلسطينية ويعرضها للمزيد من أشكال العنف المختلفة، الذي يؤدي إلى تحمل المزيد من الضغوط النفسية والأعباء الأسرية”.

 

شاهد أيضاً

نتنياهو : سيطرنا على شمال قطاع غزة وخان يونس ونستعد لدخول رفح

نتنياهو : سيطرنا على شمال قطاع غزة وخان يونس ونستعد لدخول رفح

شفا – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعائلات المحتجزين: سيطرنا على شمال قطاع غزة …