8:23 صباحًا / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عضو كنيست يطرح خطة تهجير الفلسطينيين تقوم على اغوائهم بالمال

شفا – كتبت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الاربعاء، ان عضو الكنيست بتسلئيل سموطريتش من حزب البيت اليهودي يقترح تشكيل آلية حكومية تعرض تعويضات مالية عالية “لتشجيع الهجرة” في صفوف عرب اسرائيل والضفة الغربية.

وقال سموطريتش ان المقصود “ليس تنظيم ترانفسير، فاليوم يغادر الضفة الغربية 20 الف فلسطيني سنويا، والاستطلاعات التي يجرونها هم تبين ان 30% يطمحون للهجرة الى الخارج. انا سأساعدهم على ذلك، بشكل عادل، مع تعويض مالي كامل، وليس قسرا. وهذا سيكلفنا اقل من الحروب والعمليات العسكرية مرة كل عدة سنوات”.

وتقترح خطة سموطريتش المسماة “خطة الحسم”، تفكيك السلطة الفلسطينية وفرض القانون الاسرائيلي على كل مناطق الضفة الغربية، ومضاعفة الاستيطان مرتين بل ثلاث مرات، في الضفة، وبشكل خاص “شطب نموذج الدولة الفلسطينية من الوعي وعن الأرض”. وحسب سموطريتش فان “ما يحرك الارهاب هو ليس اليأس، وانما الأمل، الذي ينعكس بشكل اساسي في اقامة الدولة الفلسطينية، وانا انوي اجتثاث ذلك”.

وانتقد سموطريتش بشدة اوامر القيادة السياسية للجيش الاسرائيلي وقال: “يقولون للجيش لديك حريق – اسكب عليه الوقود والماء في الوقت ذاته. لا يمكن للجيش القضاء على الارهاب في منطقة يرسخ فيها الامل الذي يؤجج الارهاب طوال الوقت”.

وحسب خطة سموطريتش فانه مستعد لاعطاء عرب الضفة الذين يتخلون عن طموحاتهم القومية في ارض اسرائيل، الكثير من الحقوق المدنية، باستثناء الحق في التصويت للكنيست. ويقترح فترة 30 سنة لفحص التعامل الحقيقي لمن يتبقون هنا، وبما يتفق مع ذلك سيقترح عليهم الحقوق والامكانيات الاخرى تدريجيا، بما في ذلك امكانية التصويت للكنيست، ولكن شرط ان يخدموا في الجيش الاسرائيلي كالدروز.

شاهد أيضاً

استشهاد طفلين وامرأة في استهدافات للاحتلال شمال النصيرات وغربها وسط قطاع غزة

شفا – استُشهد طفلان وامرأة، في هجومين منفصلين نفذهما الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، مستهدفَين شمال …