1:31 صباحًا / 21 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات في مدن الضفه

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، عدة مناطق بالضفة الغربية، تخللها اعتقالات واستجوابات، وعمليات تنكيل بالمواطنين.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، مواطنا عقب اقتحام بلدة برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري.

وقالت مصادر محلية، لمراسلنا، إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا خربة “عبد الله اليونس” التابعة لبلدة برطعة وانتشروا في شوارعها، ونصبوا كمائن وحواجز.

وأشارت المصادر إلى اعتقال الشاب علي عبد الرحيم حسن قاسم كبها (17 عاما)، بعد التنكيل به وذويه فجرا، قبل أن ينقلوه إلى جهة مجهولة.

وفي طولكرم، نكلت قوات الاحتلال فجر اليوم، بعائلة “مطلوب” في بلدة بلعا شرق المدينة، واعتدت عليهم.

وقالت مصادر محلية، لمراسلنا، إن العشرات من جنود الاحتلال والوحدات الخاصة اقتحموا فجرا منزل المواطن زياد حمدان في بلدة بلعا، واعتدوا على أفراد أسرته، للضغط عليها ليقوم ابنها “محمد” بتسليم نفسه.

وأضافت المصادر، أن الجنود داهموا المنزل أكثر من مرة منذ بدء شهر رمضان المبارك، سيما وقت الفجر، حيث يتم تفتيشه والاعتداء على ساكنيه.

وفي السياق ذاته، اقتحمت دوريات الاحتلال فجر اليوم، بلدة عين شبلي بالاغوار الوسطى (شمال شرق نابلس)، واستجوبت عدة عائلات داخل منازلها.

وأفاد شهود عيان، ان اقتحام البلدة بدأ الساعة الثالثة فجرا، وطال منزل المواطن عبد الله أبو حطب وأنجاله، وتم استجوابهم قبل انسحاب الجنود من البلدة.

وكانت البلدة قد شهدت قبل أسابيع تدريبات ومناورات بالذخيرة الحية، بين منازل وحقول المزارعين.

شاهد أيضاً

التماس للعليا لتسليم جثمان الشهيد نسيم أبو رومي

شفا – قدم محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود، اليوم الثلاثاء، التماسا للمحكمة …