12:06 مساءً / 15 يونيو، 2026
آخر الاخبار

الصين تطلق مجموعة أقمار صناعية جديدة للكوكبة التجارية

الصين تطلق مجموعة أقمار صناعية جديدة للكوكبة التجارية

شفا – (شينخوا) أرسلت الصين مجموعة أقمار صناعية جديدة إلى الفضاء من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي شمالي الصين، اليوم (الثلاثاء).

تم إطلاق مجموعة الأقمار الصناعية في تمام الساعة 7:59 مساء (بتوقيت بكين) على متن صاروخ حامل معدل من طراز “لونغ مارش-6” ودخلت بنجاح مدارها المحدد مسبقًا. وستشكل المجموعة كوكبة “سبيس سيل”، وهي شبكة أقمار صناعية صينية تجارية ضخمة منخفضة المدار.

وهذه هي المهمة رقم 642 لسلسلة الصواريخ الحاملة “لونغ مارش”، وفقا لمركز الإطلاق.

شاهد أيضاً

تيان جيانينغ

ما هي “شبكة القدرة الحاسوبية” التي تعمل الصين على بنائها؟ بقلم : تيان جيانينغ

ما هي “شبكة القدرة الحاسوبية” التي تعمل الصين على بنائها؟ بقلم : تيان جيانينغ في …