1:59 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مسيرة اطفال بنابلس تطالب بتحسين الاوضاع البيئية

شفا – استبدلت ادارة المخيم الصيفي البيئي ( حديقتنا ) بمدينة نابلس حفل اختتام المخيم بمسيرة لاطفال المخيم انطلقت عبر شارع فيصل وصولا الى مبنى بلدية نابلس للمطالبة بتحسين الاوضاع البيئية في المدينه.


وحمل الاطفال لوحات كرتونية تحمل شعارات خاصة بالبيئة مطالبين الجهات المسئولة بتحمل مسؤوليتها ومن بين الشعارات ( من حقنا ان نتنفس هواء نظيف – نعم لتشكيل شرطة بيئة نريد حديقة في كل مدرسة – لا نريد اللعب في الشوارع نريد اماكن لنلعب بها بامان نريد حمامات عامة في الاماكن العامة لتاخذ بلدياتنا دورها في حماية بيئتنا )..


كما وهتف الاطفال بشعارات ( يا رئيس البلدية بدنا بيئة صحية .. يا رئيس خذ قرار لادخان ولا غبار احنا اطفال فلسطين بدنا نعيش مرتاحين ).. كما وقام الاطفال بتوزيع بيان على المواطنين تضمن مطالبهم واحتياجاتهم جاء فيه : (يا أهلنا في نابلس جبل النار .. أيها المسئولين صناع القرار، نحن أبناءكم وبناتكم .. نحن فلذات أكبادكم .. نريدكم أن تفتحوا عيونكم لتروا ما يجري حولكم من تدمير للبيئة التي تعيشون فيها .. افتحوا عقولكم وفكروا معنا .. هل تقبلون أن تعيشوا ونعيش نحن معكم في بيئة غير صحية.. هواؤنا تلوثه مكبات النفايات وعوادم السيارات .. مياهنا بحاجة إلى مزيد من الفلترة لإزالة الكلس والترسبات..


ألا تتطلعون لتكون مدينتنا الأحب على قلوبنا هي الأجمل .. فأين هي الحدائق العامة في الحارات .. ومن يحمي الموجود من الحدائق والأشجار .. وأين هي الملاعب التي يكون بإمكاننا نحن الأطفال أن نلعب بها بأمن وأمان .. أم تريدون منا أن نلعب في الشوارع لنلقى حتفنا تحت عجلات السيارات .. ولماذا حدائق مدارسنا مهملة .. وأين هي المظلات في مدارسنا التي تقينا حر الصيف وتساقط الأمطار .. ألا تعتقدون أن مدينتنا بحاجة إلى جهود كبيرة وحملات لتنظيفها من الأوساخ.. ولماذا لا يكون لدينا شرطة بيئية تمنع الإضرار بالبيئة، وتحافظ على نظافة أسواقنا وشوارعنا، وتعاقب أولئك اللا مبالون بصحة المجتمع والبيئة .. ).


وقد استقبل المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس الاطفال واجتمع بهم في قاعة البلدية حيث القى الاطفال كلمة تحدثوا بها بجراة عن مطالبهم وقاموا بتسليم مطالبهم الى رئيس البلدية.


وبدوره القى رئيس البلدية كلمة اكد فيها على اهتمام البلدية بقضايا البيئة وحرصها على توفير ظروف بيئية اكثر جودة وحيا الاطفال واثنى على مبادرتهم النوعية وشكر الاغاثة الزراعية على اقامتها للمخيم البيئي وجهدها الكبير في مسائل التنمية وتعزيز الصمود.. كما وتحدث في اللقاء السيد ناصر جرار مندوبا عن محافظ محافظة نابلس شاكرا الاغاثة على جهودها وعلى نجاح مخيمها البيئي واعدا بنقل مطالب الاطفال الى المحافظ.


من ناحيته تحدث خالد منصور مدير الاغاثة الزراعية في محافظة نابلس عن فعاليات المخيم البيئي والمهارات التي اكتسبها الاطفال في المخيم من فنون رياضية وترفيهية والتعامل مع الفخار والرسم وقال ان مواضيع البيئة والنظافة كانت حاضرة في البرنامج اليومي للمخيم الصيفي حيث قام الاطفال بتنظيف وتاهيل حديقة المدرسة باشراف مهندسي الاغاثة الزراعية وقد كان من اهم مخرجات المخيم البئي انجاز حديقة مدرسية جميلة زرعت بالورود والاشجار وتم تزويدها بشبكة ري كما وتم طراشة جدران المخيم.


واشاد منصور بدور المشرفين على المخيم والمتطوعين والمتطوعات الذين عملوا بتفاني لايصال رسالة المخيم للاطفال من خلال برنامج حافل بالمواضيع .


وشكر منصور المؤسسات والهيئات التي تعاونت مع الاغاثة في انجاح المخيم وخصوصا ادارة مدرسة نابلس الاساسية المختلطة ومديرتها السيدة سمر فخر الدين وكذلك برنامج الطوارئ التابع للامم المتحدة ( UN ) وكذلك مجموعة الهيدروليجيين والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال وشركة جنيدي لمنتجات الالبان وشركة الجبريني ومحلات السيد للمواد التموينية وشركة الطليعة في حوارة ومصنع عصيرة الشمالية للطوب ومؤسسة يا هلا ومصنع بوظة الارز والتوجيه السياسي والمركز الفلسطيني للعناية بالقدم.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …