6:29 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية انصار تختتم المخيم الصيفي الخامس بعنوان “العيش معاً”

شفا – اختتمت جمعية انصار الانسان بنابلس وبالشراكة مع الكنيسة الاسقفية وجمعية الاسطورة السامرية المخيم الصيفي الخامس بعنوان (العيش معاً ) والذي استمر لمدة اسبوعين حيث شارك في المخيم 60 طفلا من كلا الجنسين والذين تراوحت فئاتهم العمرية ما بين 8 إلى 12 سنة من اطفال الدين الاسلامي والطائفتين السامرية والمسيحية.


وفي كلمة له قال الاب ابراهيم نيروز والذي افتتحها بآيات من القران الكريم حيث استشهد الاب نيروز بقوله تعالى } :يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير {.مؤكدا ان الله امرنا بان نتعارف ونتعايش معا برغم اختلاف الاديان , والعقيدة ودون التمييز بين مسلم ومسيحي وسامري.


وقال نيروز إن كل الديانات تدعوا للوحدة والالفة والمحبة والتسامح من اجل وحدة العيش المشترك.وعلينا ان نكون على محبة واحده وحب وسلام.

وشكر الاب نيروز الاهالي الذين ارشدوا اطفالهم للمشاركة في المخيم الصيفي.


بدوره شكر يعقوب السامري رئيس جمعية الاسطورة السامرية جمعية انصار الانسان والكنيسة الاسقفية على تعاونهم المشترك لاحتضانهم ومشاركتهم لهذا المخيم.


بدوره رحب وجدي يعيش مدير جمعية انصار الانسان بالحضور وثمن دور الكنيسية الاسقفية على احتضانها المخيم ومتابعة المشاركين فيه ورعايتها واهتمامها بهم, كما شكر جمعية الاسطورة السامرية على مشاركتها الفاعلة في انجاح المخيم.


واكد يعيش في سياق كلمته, أن انصار الانسان تسعى من خلال تنظيمها للمخيمات الصيفيه من اجل التعايش المشترك بين المسلمين والمسيحيين والسامريين.


بنتائج المخيم والأهداف التي حققها من الفة ومحبة وتواصل .وأضاف بان المخيم قد حقق العديد من الأهداف ومنها تعليم الأطفال الطرق الصحيحة للمحافظة على نظافتهم الشخصية والوقاية من الجراثيم وتعليمهم الطرق السليمة للمحافظة على نظافة البيئة والنظافة في المنزل والمدرسة وكيفية العيش معا واحترام الغير واحترام الاديان.


وتخلل الحفل فقرات فنية وشعبية هادفة أبهرت الحضور من ضيوف وذوي أطفال . وفي نهاية الحفل قدم السيد يعيش والاب نيروز ويعقوب السمري

شهادات تقديرية على الاطفال المشاركين في المخيم.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …