4:41 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

البشير: لا وجود للربيع في السودان بل صيف حارق سيصطلي به أعداؤه

شفا -أعلن الرئيس السوداني عمر البشير حظر التعامل مع أية شركة لها علاقة بدولة معادية لبلاده في أي مكان أوموقع ، داعيا إلى التوجه لاستقطاب الدول الصديقة لتقاسم الفائدة.

جاء ذلك في كلمة البشير اليوم الاربعاء خلال افتتاحه مصنع سكر “النيل الأبيض”.

وأوضح أن العقبات التي أدت إلى تأخير افتتاح المصنع من قبل كانت بسبب ارتباط بعض الشركات المنفذة بالدول المعادية للسودان ، مشيرا إلى أن بلاده لها بدائل فى تنفيذ مشاريعها التنموية ، وأن السودان بمساعدة أصدقائه لا يحتاج للتعامل مع أية جهة أخري.

وحول الربيع العربي وهل يمر بالسودان ، أكد البشير أنه لا وجود للربيع في السودان بل صيف حارق سيصطلي به أعداؤه.

وسخر البشير من الساعين لإسقاط حكومته وإرجاع الشعب إلى المعاناة التي كان يعيشها في السابق ، مؤكدا أن مصلحة الشعب في بقاء حكومة الإنقاذ .

وقال “إن الذين يأملون الربيع العربي في السودان لن يرونه لأننا نعيش صيفا حارقا سيشوي جميع أعداء السودان” .

يذكر أن المصنع الجديد المقام بولاية “النيل الأبيض” سيوفر 500 ألف طن من السكر الأبيض عالي الجودة في العام ،و105 ميجاوات من الكهرباء ، بجانب إنتاج 100 مليون لتر مكعب من الإيثانول والوقود الحيوي ، بالإضافة إلى 100 ألف طن من العلف الأخضر ، وبذلك سيكون السودان من أهم الدول المصدرة للسكر في المنطقة العربية والإفريقية الأمر الذي يدعم الاقتصاد السوداني ويعزز صادرات البلاد غير البترولية.

ويخطط السودان لبناء أربعة مصانع أخرى بقروض تنمية من الهند والصين مما يمكن معه أن يزيد انتاجه من السكر ليتجاوز مليوني طن في 2016.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …