9:42 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

نتنياهو وموفاز يفشلان فى تسوية أمر قانون التجنيد

شفا -كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء النقاب عن فشل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزعيم حزب كاديما شاؤول موفاز فى التوصل إلى تسوية فيما يتعلق بتوزيع تحمل عبء أداء الخدمة العسكرية بالجيش الإسرائيلى خلال اللقاء الذى جمع بينهما مساء أمس.

وقال موفاز، فى تصريحات أدلى بها عقب لقائه نتنياهو وأوردتها الصحيفة الإسرائيلية فى نسختها الإلكترونية،” لقد شهدت مفاوضات أمس لحظات من التوتر كغيرها من عمليات التفاوض”، مضيفا أن التفاوض بين طرفى حكومة الائتلاف سيستمر غدا دون أن يضع كاديما إطاراً زمنياً للتوصل إلى حلول لأن ذلك لن يؤدى إلا إلى مزيد من المشكلات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من موفاز قوله إن اللقاء مع نتنياهو لم يسفر عن شىء واضح، كما وصف ما خرج به من اللقاء بأنه “لا تسوية ولا خلاف” على حد تعبيره.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء يأتى فى أعقاب الخلاف الذى نشب بين موشيه يعلون ويوهانان بلسنر ممثلى نتنياهو وموفاز لدى بحثهما للقضية ذاتها، يذكر أن عملية وضع قانون جديد للتجنيد فى إسرائيل تشهد خلافات واسعة بين الحكومة والأحزاب الإسرائيلية المختلفة، وخاصة فيما يتعلق بنسبة مشاركة اليهود المتطرفين فى الخدمة العسكرية وكذلك مشاركة الإسرائيليين العرب فى تأدية الخدمة من عدمها.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …