10:19 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية تعقد ورشة عمل توعوية في المدرسة العالمية

شفا – عقدت مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية ورشة عمل توعوية في المدرسة العالمية في بلدة بيتونيا بمشاركة مديرة المدرسة امنة وهدان مع أكثر من عشرين سيدة من أمهات طلبة الصفوف الابتدائية.

 

وتركزت الورشة حول موضوع نبذ العنف واستخدام لغة الحوار مع الاطفال وطرق التعامل معهم اثناء نوبات الغضب والعناد وايضا كيفية تشجيعهم على الدراسة والاغذية التي يجب ان يتناولها الاطفال فترة الامتحانات , وتاثير الدعم العاطفي واظهار الحب للاطفال للتغيير الايجابي والسليم في شخصية الاطفال .

 

وتحدثت إيمان عبد الرحمن رئيسة جمعية حوار في مجموعة من القضايا الهامة التي تهم النساء والأطفال تمحورت حول كيفية التعامل مع الأطفال بشكل عام والطرق المثلى في التربية وطريقة الثواب والعقاب في التعامل مع الاطفال والطلاب والبعد عن استخدام العنف في التعامل معهم , وتم خلال الورشة طرح مجموعة من الاسئلة والمشكلات المجتمعية التي يعاني منها الأطفال وذويهم وكيفية تجنبها وتمت الايجابة عليها من قبل السيدة عبد الرحمن .

 

وفي الختام أجمعن المشاركات على ضرورة تبني لغة الحوار ونبذ أسلوب العنف والضرب وإعتماد لغة الحوار الفعال في تربية الاطفال لما له من تأثير ايجابي في بناء الشخصية الصاحية والمتوازنة لاطفالنا الذين هم عماد الوطن والمستقبل .

 

وبالتزامن مع عقد الورشة مع امهات الطلبة قامت المتطوعة في مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية ( فداء عطايا) بتنفيذ مجموعة من الانشطة والفعاليات في يوم فرح ومرح إستهدفت من خلاله خمسين من طالباً وطالبة من الصف الأول الأساسي كان منها ألعاب ترفيهية و مسابقات واغاني والرسم على الوجوه, وسرد الحكاية، ولاقى هذا النشاط ترحيباً كبيراً من قبل الطلاب والاهالي والهيئة التدريسة لما اضفاه هذا النشاط من جو الالفة والمحبة والمشاركة الجميلة بين الاطفال.

شاهد أيضاً

استشهاد الصحفي محمد الجمل بقصف اسرائيلي على رفح

استشهاد الصحفي محمد الجمل بقصف اسرائيلي على رفح

شفا – استشهد، فجر اليوم الخميس، الصحفي محمد بسام الجمل، متأثراً بجراحة التي أصيب بها …