11:37 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد مقاطعة بليفيلد الألمانية ينهي زيارة إلى محافظة جنين

شفا – أنهى وفد من مقاطعة بيليفلد الألمانية زيارة عمل إلى محافظة جنين للاطلاع على آليات تنفيذ مركز تدريب مهني في بلدات الزبابدة وقباطية ورابا ضمن مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين الشهر الماضي.

 

والتقى الوفد المكون من اكسل راش عضو الهيئة الإدارية لمبادرة بيليفلد شرق أوسط وعضوية رينهارد ميني رئيس قسم الدهان في مركز التدريب المهني في بيليفلد رؤساء الهيئات المحلية للزبابدة وقباطية ورابا حيث دار نقاش موسع حول كافة التحضيرات والمستلزمات الضرورية لبدء تنفيذ هذا المشروع وإدارته وما يحتاجه من متابعات مع الدوائر الرسمية والممولين والية التواصل نحو تحقيق هذا الهدف في إنشاء مركز تدريب مهني مشابه لمركز الألماني في المنطقة.

 

وكان الوفد قد بدأ زيارته إلى محافظة جنين بزيارة إلى محافظ جنين اللواء طلال دويكات برفقة رؤساء الهيئات المحلية الثلاث ومنسق التوأمة بين الجانبين المهندس داود شاهين رئيس قسم الهندسة في بلدية الزبابدة ومسؤول العلاقات العامة في البلدية رامي دعيبس حيث اطلعوا المحافظ على المشروع وتفاصيله والشراكة القائمة بين الجانبين.

 

ورحب المحافظ بالوفد الضيف، مؤكدا على عمق العلاقة الفلسطينية الألمانية ومقدما الشكر لألمانيا على ما تقدمه من دعم ومساعدة للشعب الفلسطيني مؤكدا دعمه لإقامة المشروع وتقديم ما يلزم من اجل تنفيذه.

 

وقام الوفد بزيارة إلى المدرسة الكورية والمدرسة الصناعية في جنين للاطلاع على عملها وما تقدمه من برامج للطلبة خلال دراستهم المهنية ومقدما لمحة عن الدراسة وأقسام مركز التدريب المهني لديهم.

 

ونظم للوفد جولة في محافظة جنين خلال زيارتهم لها شملت مؤسسة هانس زايدل الألمانية في جنين التقوا خلالها مع مدير المؤسسة د. بسام الديسي وأطلعوه على هدف زيارتهم وإمكانية التعاون المشترك في تنفيذ المشروع إضافة إلى زيارة كنيسة برقين ونفق بلعمة وسينما جنين وبيت الضيافة الألماني وقرية حداد السياحية إضافة إلى مدرسة اللغة الألمانية في الجامعة العربية الأمريكية ماريون عواد والفنان التشكيلي تامر كمال وجولة عامة في البلدات الثلاث الزبابدة وقباطية ورابا.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …