11:27 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إسرائيل تفرج عن الاسير المريض زهير لبادة

شفا – قال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ان السلطات الاسرائيلية افرجت قبل قليل عن الاسيرالمريض زهير لبادة من مستشفى سجن الرملة.

واضاف “ان محامي الوزارة الذي يتابع قضية لبادة ابلغنا انه غادر مستشفى الرملة في سيارة اسعاف اسرائيلية بسبب المضاعفات الخطيرة التي طرات على وضعه الصحي“.

واكد الوزير ان وزارته بالتنسيق مع وزارة الصحة ومحافظة نابلس اتخذت ترتيبات صحية على درجة عالية لاستقبال لبادة في المستشفى الوطني في نابلس فور الافراج عنه نظرا لخطوره وضعه الصحي، مشيرا انه سيجري تقديم العلاج المناسب له بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس واذا كان هناك نقص او حاجة ماسة لمزيد من المتابعة سيجري نقله للخارج.

وذكر قراقع، ان محكمة سالم العسكرية كانت اصدرت عصر اليوم قرارا بالافراج عن الاسير لبادة (51 عاما) مقابل كفالة مالية بقيمة الف شيكل اثر تدهور وضعه الصحي بشكل خطير.

واكد ان محامي لبادة قدم تقارير طبية تؤكد خطورة استمرار اعتقاله بسبب معاناته من فشل كلوي وعدة امراض.

وكان اطلق لبادة نداءا امس من سجنه اكد فيه أنه يعيش مرحلة الموت البطيء اثر المضاعفات التي طرات على وضعه الصحي بسبب اصابته بفشل كلوي واعراض مرضية اخرى وسط اهمال ادارة السجون علاجه.

الجدير ذكره، ان لبادة اعتقل ستة مرات على يد سلطات الاحتلال بدات عام 1988 بتهمة المشاركة في فعاليات الانتفاضة الأولى، ومكث وقتها (6 شهور) في الاعتقال الإداري، ثم اعتُقل لمدة سنة في العام 1991، وفي أواخر العام 1992 اُبعد لبادة إلى مرج الزهور جنوب لبنان وعاد نهاية العام، وفور وصوله إلى الأراضي الفلسطينية اعتقلته سلطات الاحتلال لمدة (6 شهور)، واعتقل في عام 2007 لمدة 30 شهرا وافرج عنه بتاريخ 7/10/2010.

 

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …