11:27 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

وفد إستخباري مصري رفيع يفحص صواريخ معدة للتهريب إلى غزة

شفا -توجه لجنة فنية من وزارة الدفاع المصرية إلى معسكر الجلاء بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، لفحص شحنة الأسلحة المهربة من ليبيا عبر مطروح، كان من المفترض أن تنقل إلى سيناء عبر قناة السويس، أو تخزن بمنطقة نائية على أطراف الحدود الإدارية، جنوب محافظة بورسعيد.

 

وتضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن المخابرات العامة والمخابرات الحربية والعسكرية والأمن العام، حيث ستقوم بإرسال عينة من الأسلحة والمقذوفات للمعامل المركزية للقوات المسلحة، لمعرفة بلد المنشأ وتحديد قوة الدفع.

 

وأكد مصدر عسكري، أنه لن يتم الإعلان عن تفاصيل اعترافات المتهمين، حفاظا على سرية التحقيقات، التي قد تمس قضية أمن قومي، وأوضح أن شحنة الأسلحة المهربة عبارة عن رؤوس صواريخ ليس لها مدفع ولا قاعدة أو منصة إطلاق.

 

ويباشر رئيس النيابة العسكرية، بالجيش الثاني بالإسماعيلية، التحقيق مع المتهمين، وأشار المصدر العسكري إلى أن اعترافات المتهمين الأولية أفادت بأن أشرف التلباني، له شقيق برتبة عقيد في السلطة الفلسطينية، وكان يستقل سيارة شيفروليه ملاكى، وكان يقوم بدور المرشد والدليل، حيث قام بعملية استكشاف وتأمين لخط سير شحنة الأسلحة، ورصد للدوريات وأكمنة الشرطة.

 

وكشف المصدر عن أن المتهمين استخدموا سيارتين ربع نقل، والثالثة ملاكي، وأضاف، أن المتهمين استخدموا أسلوب تمويه عالٍ بوضع أجولة قشر فول صويا فوق شحنة أسلحة الصواريخ والمقذوفات المهربة.

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …