4:46 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مدرسة بنات حلحول الأساسية التابعة للأونروا تحصد المركز الأول

شفا – اختتم برنامج التعليم التابع لوكالة الغوث (الأونروا) أمس، في مركز مصادر التعلم في رام الله، فعاليات النسخة الأولى من معرض نوادي العلوم والتكنولوجيا، الذي نفذ بالشراكة مع شركة جمبو، شارك في المعرض والمسابقة 22 مدرسة من مدارس وكالة الغوث والمدارس الحكومية.

 

وأُطلق المشروع مع بداية العام الدراسي الحالي 2011/2012، بهدف المساهمة في تحسين تدريس العلوم والتكنولوجيا، والتركيز على الجانب التطبيقي في التدريس المركز حول الطالب، وكذلك لتوفير وقت إضافي في المدرسة يقضي فيه الطالب وقتا مفيدا في التعلم خارج الحصص الرسمية، إضافة إلى تعميق الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي الفاعلة والعاملة في مجال التعليم.

 

والجدير بالذكر أن الطلبة استطاعوا العمل في النادي في مجموعات، وإنتاج مشاريع مثلث تطبيقا عمليا لمبادئ العلم والتكنولوجيا، وساهمت في تحسين شخصية الطلبة، ورفعت من مستوى تفكيره في أسلوب حل المشكلات من واقع حياتهم، وتحويل أفكارهم إلى مستنبطات تكنولوجية. وقد تخلل المعرض إقامة مسابقة بين المشاريع المشاركة البالغ عددها 22 مشروعا، قاد التحكيم فيها لجنة مكونة من وكالة الغوث ووزارة التربية والتعليم وشركة جمبو ومؤسسة الرؤيا العلمية.

 

وجاءت نتائج المسابقة كالآتي: الفائز بالمركز الأول بنات حلحول الأساسية عن مشروع البيانو الإلكتروني، قدمته الطالبتان وداد الوحوش وأناغيم خالد، كما حصلت مدرسة ذكور عايدة الأساسية ومدرسة بنات قبيا على المركز الثاني، لمشروع الإضاءة الاتوماتيكية ومشروع الري الإلكتروني، وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التقدير للمدارس المشاركة، والجوائز للمدارس الفائزة.

 

أما الأونروا، فهي توفر مساعدات وحماية ومناصرة إلى ما يقرب من 5 مليون لاجئ فلسطيني مسجل في الأردن، ولبنان، وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة لحين إيجاد حل لقضيتهم. خدمات المنظمة تشتمل على التعليم، والرعاية الصحية، وشبكة الحماية الاجتماعية والبنية التحتية في المخيمات وتحسينها، والدعم المجتمعي والإقراض الصغير، والاستجابة الطارئة، بما يتضمن الاستجابة خلال فترات النزاع المسلح.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …