1:56 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

زيدان: المطلوب تشكيل حكومة توافق وطني بالتشاور بين الكل الفلسطيني

شفا – اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح زيدان أن التعديل الوزاري الجديد لا يحل المشكلة، والمطلوب تشكيل حكومة توافق وطني بالتشاور بين الكل الفلسطيني كمقدمة لتنفيذ كل بنود اتفاق المصالحة وإنجاز هدفها بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.


وأكد زيدان في تصريح صحفي أن الجبهة الديمقراطية ستبذل جهودها من اجل انعقاد لجنة تفعيل وتطوير المنظمة لتذليل العقبات وخاصة السماح للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في غزة وتحديث السجل الانتخابي .


وشدد زيدان على ضرورة الشراكة الوطنية في آليات تنفيذ اتفاق إنهاء الانقسام، معتبراً أن التباطؤ في التنفيذ يعمق حال الإحباط لدى شعبنا بإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية ودحر الاحتلال ورفع الحصار الجائر والظالم على أبناء شعبنا في قطاع غزة.


وأكد زيدان أن الجبهة الديمقراطية تدعو الحكومة الفلسطينية الجديدة بإعطاء الأولوية للبرنامج الاقتصادي والاجتماعي للمعالجة الملموسة لمشكلتي الفقر والبطالة وتحسين مستوى حياة المواطنين وتلبية مصالحهم وإعادة اعمار ما هدمه الاحتلال في غزة.


وطالب القيادي الفلسطيني إلى صيانة الحريات العامة ووضع حد للانتهاكات التي تمس حريات وكرامة المواطنين وحقوقهم الديمقراطية وتكريس التعددية السياسية ورفض الاعتقال السياسي والتضييق على حرية العمل السياسي والإعلامي.


وشدد عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية على أهمية تصويب الأداء الحكومي على مختلف المستويات وتفعيل الرقابة والمسائلة التي تضمن الشفافية ومحاربة الفساد والإصلاح الحقيقي للمؤسسات.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …