2:12 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاتحاد العام لعمال فلسطين في يطا يقيم فعاليات تكريمة لمدارس بيت عمرة

شفا – استكمالا لفعاليات الاول من ايار يوم العمال العالمي وتضامنا مع اسرانا الابطال اقام الاتحاد العام لعمال فلسطين / فرع يطا عددا من الفعاليات التكريمية للطلبة والطالبات من مدارس قرية بيت عمرة في منطقة يطا.

 

جاء ذلك برعاية الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين وبحضور نائب الامين العام محمد العرقاوي ممثلاً عن الامين العام حيدر ابراهيم واعضاء الامانة العام حسين قرابصة الامين المساعد لدائرة الشباب العامل ووداد منويل الامين المساعد لشؤون المراة العاملة وبحضور رئيس اتحاد فرع يطا سمر حريزات وعدد من ممثلي المؤسسات المدنية والرسمية وغير الرسمية وبحضور حشد كبير من اهالي البلدة حيث اقيم الاحتفال الاول في مدرسة ذكور بني عمرة الثانوية للبنين وافتتح الاحتفال بايات من الذكر الحكيم تلاها الطالب زيد حسن حريزات والسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الشعب الفلسطيني.

 

ورحب مدير مدرسة بني عمرة الثانوية للبنين علي عياش الهروش بالحضور شاكرا الجهات الداعمة وعلى راسها الاتحاد العام لعمال فلسطين واهالي الخير من القرية مؤكدا على اهمية هذا اليوم المفتوح الذي جاء في مناسبة عيد العمال واكتسب اهميته لكونه تضامنا اقيم على شرف الاسرى الفلسطينيين في معركتهم العادلة ضد الاحتلال في سجون الاحتلال وطالب بدعم الحركة التعليمية بالقرية.

 

واكد مؤكدا على استعداد المدرسة للنهوض بها بالتعاون مع مختلف الجهات المجتمعية في القرية.

 

كما رحب ممثل اولياء امور الطلبة بالمدرسة شاهر دغيس بالحضور وبالمؤسسات الداعمة مشيرا الى بعض التحديات والمشاكل التي تعاني منها هذه المدرسة والحركة التعليمية بالقرية بشكل عام مطالبا بتعزيزز دعمها لابقائها صامدة في وجه سياسة التجهيل التي تحاول اسرائيل فرضهخا على المجتمع الفلسطيني.

 

وفي كلمة الامين العام حيدر ابراهيم التي القاها محمد العرقاوي نائب الامين العام قدم الشكر الى كافة القائمين على هذا الاحتفال وبشكل خاص رئيس واعضاء اتحاد عمال فلسطين في يطا الذي يثابر على هذه القضايا الهامة في مجتمعنا الفلسطيني بشكل عام.

 

واشار الى ان الاتحاد العام سيكون الدعامة الاساسية لابناء العمال من الطلبة وجاهز لتنفيذ عدد من البرامج التي تساهم في تعزيز الحركة التعليمية في فلسطين من خلال فروع اتحادنا في كافة رجاء الوطن.

 

وعبر محمد العرقاوي عن تضامن الاتحاد العام بكافة هيئاته وتشكيلاته مع اسرانا الصامدين في معركة الامعاء الخاتوية في سجون الاحتلال مؤكدا على انه من الضرور ي العمل على توسيع نطاق الفعاليات التضامنية من مختلف مؤسسات المجتمع المدني والمحافل الرسمية وغير الرسمية . وقدم التهنئة لجميع الطلبة المفوقين والمكرمين كما قدم شكر الاتحاد الى رئيس واعضاء الهيئة التدريسة على اعتبار انهم العمود الرئيسي في دعم العلم لطلابنا وطالباتنا في فلسطين ويساهمون بشكل فاعل في دعم العملية التربوية الفلسطينينة.

 

وتخلل الاحتفال تقديم عدد من المسرحيات والوصلات الفنية والشعرية قدمها ( محمد جميل ادعيس – انشودة القدس ، ومسرحية “زيارة اسير” لطلاب الصف العاشر ، وقصيدة “الاسرى ” للطالبة مرجانا ابو علي ، ودبكة شعبية للصفين الحادي عشر والثاني عشر ، كما تم تقديم عدد من الفقرات الرياضية للطلاب اتسمت باعجاب الجماهيلر لتميزها ونوعيتها .) ومصعب دعيس وتولى عرفة الاحتفال الطالبين لؤي باسم دعيس والطفل ايهاب ابراهيم دعيس.

 

وفي نشاط مماثل في مدرسة ثانوية بيت عمرة للبنات وبحضور نائب الامين العام محمد عرقاوي واعضاء الامانة حسين قرابصة ووداد منويل ورئيس الاتحاد سمير حريزات وعدد من اعضاء وممثلي وزارتي الشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم وحضور مختلف المؤسسات المدنية والرسمية وبحضور للاسرى حيث حضر الاسير المحرر صفوت لجبور من بلدة يطا وعضو المجلس التشريعي ابو علي يطا.

 

وبدا الاحتفال بتلاوة عطرة للطالبة مشاعل ادعيس والوقوف دقيقة صمت لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء . والنشيد الوطني ومن ثم رحبت مديرة المدرسة المربية سميرة ابو احسان . التي رحبت بالحضور وهنأت الخريجين والخريجات من طالبات الثانوية العامة كما هنات الاوائل اللواتي تم تكريمهم في هذا الاحتفال وتحدثت مديرة المدرسة عن المفاصل العلمية والانجازات التربوية لمدسة بنات بيت عمرة الثثانوية للبنات واهمية هذا الصرح العلمي الذي لا زال ينتظر مّد يد المساعدة لهذه المدرسة من اجل العمل على تطويرها وتعزيز دورها في المجتمع المحلي في البلدة .

 

كما شكرت جميع مقدمي وراعي الاحتفال وتقديم الجوائز القيمة للطالبات المكرمات، في حين اشاد ممثل التربية والتعليم خالد حوشية بالدور المنوط بالهيئة التدريسية مديرتها في هذه المدرسة مؤكدا على حتمية انجازكافة متطلبات هذه القرية وهذه المدرسة بشكل خاص كما اعرب عن اهمية هذا الاحتفال الذي يقام تحت شعار التضامن مع اسرى الحرية . مما يدفع بنا جميعا الى الالتفاف حول قيادة الحركة الاسيرو والاسرى المضربين عن الطعام في هذا الوقت الراهن.

 

في الوقت الذي اكد الاسير المحرر صفوت الجبور على اهمية متابعة كافة الفعاليات التضامنية مع اسرانا البواسل وتابع في كلمته على ان الاسرى هم من يستحقون النضال والمثابرة من اجلهم ويجب العمل على تصعيد كل الفعاليات لترتقي الى المستوى الذي يستحقه المضربين الابطال في سجون الاحتلال.

 

وفي كلمة الاتحاد العام لعمال فلسطين التي القاها نائب الامين العام حيا فيها كافة الطلبة المتفوقين وهيئاتهم التدريسة على عطائهم وتميزهم اللامحدود واكد عرقاوي على ان هذه الاحتفالات لتي يقيمها الاتحاد في اطار الاحتفالات بالاول من ايار عيد العمال العالمي تاتي تضامنا مع اسرانا الابطال وتحت شعار الحرية لاسرى الحرية وطالب كافة شرائح المجتمع ان تحذو حذو الاسرى الصامدين في وجه الآلة الصهيونية العاتية.

 

واشاد بالوقفة الجماهيرية والعمالية خلف الاسرى اصحاب الامعاء الخاوية وحيا المعتقلين ذياب وحلاحله الذين سطروا باجسادهم اروع بطولات الصمود والتصدي ومن خلفهم الاف الاسرى المضربين . ووجه نائب الامين العام في كلمته عدد من الرسائل تمحورت جميعها حول التعليم البناء وتنمية روح الوطنية والانتماء بين صفوف وفي نفوس طلابنا وطالباتنا وضرورة الاهتمام بهذا الجيل الصاعد وابعاده عن كل المؤثرات الاعلامية وبعض ما يتم نشره في وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة من برامج لا تمت لانتمائنا الوطني باي صلة وابعادهم عن كل السلبيات التي قد تنجم عن هذه الادوات المبتكرة والمفبركة وتوجيه ابنائنا هذا الجيل الى ما فيه مصلحة لابناء شعبنا ومجتمعه المحلي.

 

ووجه رسالة شكر الى الهيئات التدريسية على جهودهم التي تنمي روح الابداع والابتكار بين صفوف ابنائنا وبناتنا لطلبة . واكد على ان الاتحاد العام ماض في سياسته المجتمعية وسيقوم بشكل دوري بعدد من الفعاليات التي تعزز العلاقة بين العمال وابناء العمال الطلبة وبين هيئات لمجتمع الرسمية منها وغير الرسمية . فيما طالب النائب ابو علي يطا بمضاعفة اهتماماتنا التعليمية والثقافية مهنئا الهيئات التدريسية والطلبة جميعا بهذه الانجازات . كما وركز ابو علي يطا على دعم الاسرى المضربين عن الطعام داعيا الى تجسيد الوحدة الوطنية ووحدة الصف الفلسطيني من اجل ان يكون موحدا في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي واهاب بالمواطنين والهيئات الداعمة التي تعمل من اجل تنمية مؤسساتنا التربوية بالعمل على مضاعفة جهودهم كما اشاد بدو الاتحاد العام فعلى هذا الصعيد.

 

وكان قد تم تقديم عدد من الفرات الفنسة والشعرية حيث قدم كل من أسيلة ادعيس ونهاية ادعيس قصيدة زجل بعنوان قصة سيدناموسى ومسرحية الحق والباطل لطالبات الصف الثامن وقصيدة الاسرى من تاليف والقاء الطالبة عروب رشاد دعيس وحوار بين فلسطين وبناتها لطالبات الصف الثامن ومسرحية بعنوان التميز لطالبات الصف التاسع ومسرحية عن مخاطر تناول الطعام المكشوف لطالبات الصف الخامس وحكاية الطفل الفلسطيني للطالبة عائشة ادعيس وحوار الفصول الاربعة للصف الاول وقصيدة اللانسان للطالبة سارة حسن ادعيس ومسرحية عن الشعوذة ومخاطرها لطالبات الصف الثامن وقصيدة ها انا يا احبائي للطفلة بيان حريزات واغنية مباركة بمناسبة تخريج طالبات الثانوية العامة لطالبات الصف السابع كما تم تقديم فرق دبكة لكل من طالبات الصف الاول ودبكة “جن جنونه ” للصف الثامن وتقديم فقرة فنية عبارة عن رقص شعبي لطالبات الصف السابع .وفي تعقيبه اكد رئيس الاتحاد في يطا سمير حريزات على ان هذه الفعاليات يقوم بها الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع يطا من اجل التواصل ودعم مختلف الطاقات التعليمية والثقافية والشبابية معتبرا ان هذا النشاط سيعزز دور الاتحاد في المجتمع المحلي.

 

وفي نهاية الاحتفال تم تقديم الهدايا والدروع التقديرية لكافة المكرمين.

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …