12:58 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية تقيم خيمة تضامن مع الأسير السرسك في رفح

غزة

شفا -أقامت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية خيمة تضامن على دوار النجمة وسط مدينة رفح , تضامناً مع الأسير محمود السرسك المضرب عن الطعام لليوم 35 على التوالي , وتضامناً مع كافة الأسرى البواسل في إضرابهم المفتوح عن الطعام .

وقال عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عبد العزيز أبو عمرة في مؤتمر صحفي للجنة الأسرى في خيمة الاعتصام ” يقف اليوم وكل يوم أبناء شعبنا بكل فئاته وشرائحه الاجتماعية وقواه السياسية وقفه عز وكراكة تضامناً مع أبطالنا الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الذين سطروا أوع ملاحم البطولة والصمود في وجه الجلاد الصهيوني بانتفاضتهم الباسلة ” معركة الأمعاء الخاوية ” حتى تحقيق أهدافهم العادلة .

وأضاف أبو عمرة أن الأسير محمود السرسك يسجل نموذجاً نوعياً في تاريخ الحركة الأسيرة جنباً إلي جنب مع جعفر عز الدين وثائر حلاحلة وبلال ذياب وحسن الصفدي في إضراب الأسرى الاستراتيجي لليوم التاسع ورمز انتفاضة الأسرى خضر عدنان وهناء الشلبي .

وشدد أبو عمرة على أن لا تفاوض دون إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الصهيوني , فأسرانا هم أبطال الحرب والسلام وبدونهم لا يمكن أن يتحقق السلام .

ودعا أبو عمرة كافة أبناء الشعب الفلسطيني داخل الوطن وفي الشتات لوحدة الصف خلف قضية أسرانا ودعم ومساندة الأسرى المضربين عن الطعام حتى تحقيق جميع حقوقهم المشروعة التي كفلتها كافة القوانين والأعراف الدولية .

وأكد أبو عمرة على رفض شعبنا لسياسة إبعاد الأسرى المضربين عن الطعام إلي غزة , وزيارة أهالي الأسرى لهم عبر الفيديو كونفرنس لأنها مخالفة لكافة القوانين والمواثيق والأعراف الدولية .

وأكد أبو عمرة على إن إعلان حركة فتح بالانظمام للإضراب في كافة السجون قد أضاف خطوة نضالية لوحدة الصف الفلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الصهيوني الذي أربكت إدارة السجون حيث خرجوا عن الضمير الإنساني بالتنكيل وعزل أكثر من 160 أسير مضرب عن الطعام إلي جهات مجهولة .

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …