10:16 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المصريون يتوافدون للمشاركة في مليوينة حماية الثورة

شفا – بدأ مئات المصريين في التوافد على ميدان التحرير للمشاركة في مليونية “حماية الثورة” التي دعت إليها أحزاب وقوى إسلامية.

 

ويطالب المشاركون في مليونية اليوم بمنع ترشح المسئولين السابقين في النظام البائد من الترشح لرئاسة الجمهورية وعلى رأسهم اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق والفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء في عهد الرئيس السابق.

 

كما يطالب المشاركون اليوم بالتصدي لما أسموه بمحاولة قفز رموز النظام السابق على الثورة وسرقتها، والعمل على وقف عودة النظام السابق إلى الحكم مرة أخرى.

 

وفى السياق ذاته، يطالب بعض المشاركين في مليونية اليوم ببعض المطالب الأخرى بجانب منع ترشيح رموز النظام السابق بانتخابات الرئاسة، فعلى سبيل المثال يطالب أعضاء حزب العمل الجديد بإلغاء المادة 28 من الدستور والتي تحصن قرارات اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة، في حين يطالب أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية كل من هاجم أبو إسماعيل على خلفية قضية جنسية والدته برد الاعتبار.

 

وعلى الصعيد الميداني، قام المتظاهرون بنصب 3 منصات رئيسية حتى الآن لإذاعة فاعليات مليونية (حماية الثورة) حيث تم نصب منصة حزب العمل الجديد فجرًا ببداية شارع طلعت حرب، ومنصة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل صباح اليوم أمام مبنى مجمع التحرير، وكذلك المنصة الرئيسية الثالثة بجوار مبنى الجامعة الأمريكية.

 

وشهد الميدان تعليق العديد من اللافتات التي تعبر عن مطالب المتظاهرين المشاركين في مليونية اليوم ومن بينها (“شرعية الميدان .. ثورة” “برلمان أعداء الثورة لن يحكموا مصر “ومطبوعا عليها صورة اللواء عمر سليمان – فداء للشهداء .. كلنا ضد الفلول لا لترشيح عمر سليمان لا للمادة 28 من الدستور يا دعاة حقوق الإنسان .. أين أنتم من الدكتور عمر عبد الرحمن).

 

وبالنسبة لحركة المرور في الميدان فمازالت تسير وفقا لطبيعتها داخل الميدان على الرغم من بدء توافد المتظاهرين، نظرا لأن الوقت مازال مبكرا، في الوقت الذي شهد فيه الميدان انتشارًا مكثفًا بعض الشيء للباعة الجائلين الذين يحرصون على استغلال المليونيات لترويج بضاعتهم وتحقيق مكاسب من خلال اقبال المتظاهرين عليها.

 

تجدر الإشارة إلى أن مليوينة حماية الثورة اليوم شهدت جدلاً كبيرًا بين القوى الاسلامية والثورية حول المشاركة فيها، فقد أعلنت العديد من الأحزاب والقوى مشاركتها فيها ومن أبرزهم جماعة الاخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، والدعوة السلفية، وحزب النور، وحزب الأصالة، والجماعة الاسلامية، وحزب البناء والتنمية، وحزب الوسط، في الوقت الذي عارضها البعض الآخر وفى مقدمتهم حزب المصريين الاحرار، وحزب التجمع، وائتلاف شباب الثورة، وحركة 6 أبريل “أحمد ماهر”، واتحاد شباب الثورة، والحزب الناصري، وحركة 6 أبريل “الجبهة الديمقراطية” والجمعية الوطنية للتغيير.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …