10:19 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اتحاد المرأة ينظم وقفة احتجاجية وسط قلقيلية

شفا – نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية صباح اليوم، وقفة احتجاجية تضامنية امام مكتب الصليب الاحمر وسط قلقيلية، “تضامنا مع الاسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ قرابة الشهر، ورفضا لسياسة الاعتقال الاداري”.

 

وشارك في الاعتصام محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ونواب محافظة قلقيلية وفعاليات رسمية وشعبية، وحشد من النسوة اعضاء الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وامهات الاسرى.

 

ورفعت المشاركات في الاعتصام الاعلام الفلسطينية وصور الاسيرة المضربة عن الطعام هناء شلبي واليافطات والشعارات المنددة “بالسياسية الاسرائيلية تجاه الاسرى”، والقت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع قلقيلية هالة هاشم كلمة، نددت فيها “بالممارسات الاسرائيلية تجاه شعبنا وخاصة القصف الاسرائيلي المستمر على غزة منددة بسياسة الاعتقال الاداري الذي تمارسه السلطات الاسرائيلية والمتعارض مع المواثيق والاعراف والقوانين الدولية.

 

ودعت هاشم كافة مؤسسات حقوق الانسان الى الضغط على الحكومة الاسرائيلية للافراج عن الاسيرة هناء الشلبي التي تخوض معركة الامعاء الخاوية في اضرابها المفتوح عن الطعام منذ قرابة الشهر رفضا لسياسة الاعتقال الاداري مشيرة الى ضرورة استمرار الفعاليات الشعبية تضامنا معها والتحرك على كافة المستويات لتأمين اطلاق سراحها.

 

هذا والقيت خلال الاعتصام العديد من الكلمات المنددة بسياسة الاعتقال الاداري والمطالبة بالافراج عن الاسيرة هناء وكافة الاسرى في السجون الاسرائيلية.

 

وفي نهاية الاعتصام سلم وفد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية الصليب الاحمر مذكرة تضمنت ضرورة اخذ الصليب الاحمر لدوره في الضغط على الحكومة الاسرائيلية، لتأمين الافراج عن هناء والزام اسرائيل بوقف سياسة التعسف ضد الاسرى ووقف سياسة الاعتقال الاداري والتعامل مع الاسرى كأسرى حرب.

شاهد أيضاً

الهجوم التركي على سوريا قتل 70 مدنياً وهجّر 300 ألف في أسبوع

شفا – أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن الهجوم التركي على شمال شرق …