1:39 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

” ميسرة ابو حمدية ” الجنرال العجوز والثورة المؤبدة بقلم : د. منى ابو حمدية

" ميسرة ابو حمدية " الجنرال العجوز والثورة المؤبدة بقلم : د. منى ابو حمدية

لم تكن مفاجأة ربيع ٢٠١٣ م بالأمر السهل على جموع فلسطين وعاشقي الثورة ، رحل الجنرال العجوز تاركاً وراءه آلاف الاسرى ممن شاركهم الحلم يوما في تنسم الحياة وعبق الحرية ، رحل المفكر والمعلم الذي جعل من السجن صرحاً وملاذاً للعلم ، مؤكداً على ان درساً في تاريخ الثورة وفلسطين يزيدنا اصراراً ان هذه القضبان زائلة يوما ما ، ودرسا اخر في الجغرافيا يحيي الروح في اعماق العاشقين للأرض ، تلك الروح التي أرهقها ظلام السجون وقسوة القضبان.

جاء الربيع ذو القلب الحاني يقترب من الثائر الذي انهكه المرض الطويل بين عُتمة الزنازين ، يقترب اكثر ويحنو على الاسد العجوز ، يأخذه عالياً حيث غيمات الربيع متعطرا برائحة زهر اللوز ، ملتحفاً بكوفية الثائر ، بعيدا رحل ميسرة الجنرال الشهيد .

كلما اقتربت لفلسطين اعتقلوك ! فكم مرة اعتقلت ! حتى اصبح المنفى حلاً يرضي بني صهيون ، ظناً منهم ان البعد يجلب الجفاء لعاشق فلسطين “الثائر ميسرة “.

مكثت تقاتل من معسكرات حركة فتح في الشتات والمهجر ، يا حامل البندقية … شهدت لك اروقة وشوارع بيروت وسوريا حتى وصلت الى فلسطين مرة اخرى .
كم ارهقوا عودتك لفلسطين ! ألهذا الحدّ كان وجودك يرعبهم ! .
بالرغم من كل محاولاتهم في اغتيال حلمك بالعودة الا انك انتصرت ! فعدت للوطن بعد عقود من النضال والكفاح .

عدت ميسرة حقاً !! لكن لم تكن بعيداً عن أعين المراقبة ، لقد ظلوا يلاحقوك ويطاردوك ! عسى ان يغتالوا روح الثورة في ميسرة ! ويجردوا هذا الجنرال من عتاده الروحي المشبع بالنضال حتى آخر رمق من حكاية العشق الابدي لفلسطين.

اعتقلوا ميسرة .. وكان هذا الاعتقال الاخير حقاً لميسرة قبل ارتقاءه … ليرتقي الى سماء الاطهار .. ارتقى مكبلاً ليتحرر من قيده الحديدي في سماوات العلا .

وارتقى الاسد الجنرال العجوز ، وارتقى المفكر المعلم ميسرة ، حملته اكتاف الخليل غاضبة تزلزل الارض من تحتها ، ملتحفاً بكوفية الياسر ومحلقا في سماء فلسطين ، مودعاً رفاق الاسر ، وتاركاً إرثاً عريقاً في حب الارض والثورة .

في الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد العم اللواء الشهيد ميسرة ابو حمدية والذي ارتقى في سجون الاحتلال بتاريخ ٢ نيسان ٢.١٣ م

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …