1:46 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

كل أطفال العالم يعيشون الا اطفال فلسطين يعانون، بقلم : د. تهاني رفعت بشارات

تهاني رفعت بشارات

كل أطفال العالم يعيشون الا اطفال فلسطين يعانون، بقلم : د. تهاني رفعت بشارات

للأسف الشديد، أطفال غزة يعيشون حياة مروعة تحت ظلم الاحتلال الإسرائيلي. منذ سنوات عديدة، يتعرض الأطفال الفلسطينيون في غزة والضفة الغربية لأوضاع صعبة ومأساوية نتيجة للحصار الذي فرضه الاحتلال والقصف المتكرر الذي يستهدف المدنيين بما في ذلك الأطفال.

تعدّ غزة واحدة من أكثر المناطق تعرضًا للعنف والظلم في العالم، حيث يواجه الأطفال هناك نقصًا في الرعاية الطبية والغذاء والمأوى، بالإضافة إلى التعليم والحياة الطبيعية التي يحق لهم الاستمتاع بها. تعيش الأطفال في ظل غياب الأمان والاستقرار، ويجدون أنفسهم في مواجهة الموت والتشرد يوميًا.

بالرغم من الجهود الإنسانية التي تبذلها مؤسسات دولية ومحلية لمساعدة الأطفال في غزة، إلا أن الحاجة ماسة لزيادة الوعي العالمي تجاه معاناة هؤلاء الأطفال وضرورة حمايتهم وتأمين حياة كريمة لهم. يجب على المجتمع الدولي الوقوف بجانب الأطفال في غزة وضمان حمايتهم وتوفير الإمكانيات الضرورية لضمان عيشهم بكرامة وأمان.

إنه لأمر محزن ومروع أن يعيش أطفال غزة تحت وطأة القمع والعنف والحروب المتكررة، ولا يمكننا الصمت أمام هذه الوضعية. يجب على كل فرد في المجتمع العالمي المساهمة بما يستطيع لمساعدة الأطفال هناك والعمل على إنهاء الحصار واستعادة حقوقهم الإنسانية المنتهكة. إنها مسؤولية جماعية علينا جميعًا أن نساهم في تحقيقها.
كل أطفال العالم ينامون، إلا أطفال فلسطين في غزة يعانون

في عالمٍ يدرس فيه الأطفال ويعيشون حياةً طبيعيةً، تبدو الأمور مألوفةً ومستقرةً. لكن في قطاع غزة، يعيش الأطفال تحت وطأة الاحتلال والمعاناة اليومية. هم لا ينامون بسلام، بل يعانون من ويلات القتل و القصف العشوائي يهدد حياتهم، والحصار يحرمهم من الغذاء والدواء. يعيشون في ظلمةٍ مستمرة، حيث يفتقدون حتى أبسط حقوقهم.

يعانون من الانقسام والحروب والاحتلال. يعانون من الفقر والعجز والحاجة الماسة. وفي هذا الكلام، يكمن صرخة الأطفال الذين يعيشون في غزة.

لنكن صوتًا لهؤلاء الأطفال. لننشر قصصهم ونشهد على معاناتهم. لندعمهم ونعمل من أجل تحقيق العدالة والسلام في هذا العالم.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …