2:08 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل مقدسيين وأسيرًا محررًا وشابًا

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية وفجر الأربعاء أربعة مواطنين في القدس المحتلة والخليل وبيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب المقدسي محمود موسوس بعد اقتحام حي باب حُطة في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

وأشاروا إلى أن قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة تتجاوز الـ50 عنصراً اقتحمت الحي، وداهمت عدداً من منازله بحثاً عن شبان بزعم أنهم مطلوبون لديها.

وبين شهود العيان أن الاحتلال أوقف ثلاثة شبان ثم أطلقت سراحهم، فيما أبقت على اعتقال الشاب موسوس وحولته إلى مركز شرطة ‘القشلة’ في باب الخليل بالقدس.

كما اعتقلت قوات ‘المستعربين’ الفتى أحمد رائد محيسن (19 عامًا) من قرية العيسوية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل القرية، أطلقت خلالها القنابل الصوتية والزجاجات الحارقة والحجارة.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا الأسير المحرر عيسى محمد عيسى عوض 24عام بعد مداهمة منزله وسط بلدة بيت أمر في محافظة الخليل.

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض أن قوات من جيش الاحتلال اقتادت المحرر إلى مكان مجهول.

كما داهمت منزل المواطن صافي محمد علي الصليبي وهو ضابط في الشرطة الفلسطينية ولم يكن متواجدا في منزله ساعة المداهمة.

وأضاف عوض أن جنود الاحتلال قاموا بخلع الباب الرئيسي، قبل اقتحامه وتنفيذ عملية تفتيش داخله، كما طلبوا هوية زوجته وبعد فحصها غادروا المنزل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الشاب موسى عواد، من منطقة جبل الموالح بمدينة بيت لحم، بعد مداهمة منزله.

وسلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلاغات لمواطنين من قرية صانور جنوب جنين، لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم، وفتشت منازلهم .

وقالت مصادر محلية إن عدة دوريات عسكرية داهمت بلدة صانور فجر اليوم واقتحمت منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها واستجوبت ساكنيها، وسلمتهم بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأشارت المصادر أن المستهدفين من الحملة هم الشيخ محمد بسام حبايبة، وسليمان ولد علي، ومالك بشير ولد علي، دون اعتقال أي منهم.

وتشهد محافظة جنين كما باقي المحافظات حملات دهم متواصلة وتصاعد في عمليات الاعتقال والاستدعاء تصاعدت بعد الحرب الأخيرة على غزة.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …